صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3956

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الدفاع الجوي»: نتطلع لتعزيز التعاون العسكري مع اليابان

الحافظ شارك في حفل استقبال لقوات الدفاع الذاتي اليابانية

أكد آمر سلاح الدفاع الجوي، العميد الركن عادل الحافظ، تميز العلاقة الكويتية - اليابانية على الصعد كافة، مثمنا دور اليابان الداعم للكويت إبان تحريرها من الغزو العراقي.

وأشاد العميد الحافظ، في تصريح للصحافيين، عقب حضوره ممثلا رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي، الفريق الركن محمد الخضر، حفل استقبال لقوات الدفاع الذاتي اليابانية في سفارة اليابان لدى البلاد، أمس الأول، بالتاريخ الطويل والمستمر من التعاون الثنائي، خصوصا في مجال التدريب بسلاح الجو.

وأعرب عن تطلعه أن تشهد الفترة المقبلة مزيدا من التعاون والتنسيق في كل المجالات المتعلقة بالعمل العسكري مع الأصدقاء في اليابان.

من جانبه، قال الملحق العسكري الياباني، الجنرال آر اي يامي، في كلمة له خلال الحفل، إن قوات الدفاع الذاتي اليابانية أسهمت بشكل كبير في مساعدة الحلفاء، وخصوصا الكويت بإعادة تأهيل وإعمار العراق بعد مرحلة التحرير. وذكر يامي أن الوحدات اليابانية نقلت أكثر من 46 ألفا من الطواقم والخبراء المعنيين في تلك المهمة، وأرسلت ما يزيد على 670 طنا من المساعدات إلى الأراضي العراقية.

وأعرب عن تقدير بلاده لمواقف سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد والقوات المسلحة الكويتية والشعب الكويتي على جميع ما قدموه خلال تلك السنوات.

وأشار إلى أن هذه المناسبة تصادف الذكرى العاشرة لانسحاب الوحدات الجوية المتقدمة اليابانية من قاعة علي السالم الجوية.