صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3957

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«التربية» تدرس قبول الطلبة «البدون» في الجهراء

تدرس وزارة التربية إمكانية قبول الطلبة من فئة المقيمين بصورة غير قانونية (البدون) من أبناء وأحفاد العسكريين في مناطق سكنية تتبع "تعليمية الجهراء"، حيث تعكف الجهات المختصة على دراسة الكثافات الطلابية في المدارس التابعة للمنطقة التعليمية لاتخاذ القرار المناسب.

وفي هذا السياق، كشفت مصادر تربوية مطلعة لـ "الجريدة" أن قطاع التعليم العام طلب إحصاءات بالمدارس والكثافات الطلابية في المناطق السكنية التابعة لـ "تعليمية الجهراء"، موضحة أن الإحصاءات أرسلت إلى التعليم العام لدراستها، والتأكد من إمكانية قبول الطلبة "البدون" في هذه المدارس من عدمه.

وأشارت المصادر إلى أن منطقة الجهراء التعليمية بدأت بقبول الطلبة من فئة "البدون" من أحفاد الكويتيات في الوقت الحالي، لافتة إلى أنه من المتوقع أن يصدر قرار خلال الأسبوع المقبل للبدء بقبول الطلبة "البدون" ممن تنطبق عليهم شروط القبول بحسب القرار الوزاري الذي أصدره الوزير السابق د. بدر العيسى في مدارس منطقة الصليبية وبعض مدارس مدينة سعد العبدالله.

من جانب آخر، ذكر الوكيل المساعد للشؤون المالية، الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة بالإنابة، يوسف النجار، أن ختام بطولة الأندية الصيفية للسباحة تكلل بالنجاح، وذلك بجهود القائمين على الأندية الصيفية من مشرفين ومعلمين، ودعم قيادات وزارة التربية، مشيرا إلى

أن استمرار هذه الأندية ماهو إلا دعم لمواهب أبنائنا الطلبة والطالبات بكافة الأنشطة الرياضية، مؤكدا استمرار وزارة التربية في افتتاح ودعم الأندية الصيفية، لتصبح في المواسم القادمة بشكل أفضل مما عليه من السنوات الماضية.