صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3907

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الشؤون»: غربلة الكوادر والبدلات لصرفها للمستحقين

ساير: التظلمات على قرارات تسكين الشواغر منخفضة

أكد الوكيل المساعد لشؤون قطاع المالية والإدارية في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، حمد ساير أن "عملية غربلة الكوادر والبدلات كافة، التي تصرفها الوزارة لموظفيها، للوقوف على مدى استحقاق الصرف، تصب في مصلحة الموظفين المتميزين الذين يؤدون أعمالهم بكل أمانة، وتشجعهم أكثر على بذل مزيد من الجهد، كما تحفز قرناءهم على الاقتداء بهم"، مشددا على أن "الصرف سيتم فقط للمستحقين، وفق الضوابط والاشتراطات المنظمة للمسألة".

وفيما يخص تسكين الشواغر، خصوصاً الإشرافية منها، ذكر ساير أن "لجنة شؤون الموظفين في الوزارة استطاعت تسكين معظم الوظائف الإشرافية الشاغرة من مديرين ومراقبين ورؤساء أقسام"، مشيرا إلى أن "هناك أسماء موظفين رُفعت أخيراً إلى ديوان الخدمة المدنية لاعتمادها، ثم ردها مجدداً إليها لصدورها في صورة قرارات إدارية".

الطعون والتظلمات

وأوضح أن "الطعون والتظلمات على قرارات لجنة شؤون الموظفين الخاصة بتسكين الشواغر، بلغت مستويات غير مسبوقة من الانخفاض"، مرجعا السبب في ذلك "إلى السياسة الجديدة التي تتبعها الوزارة، في عملية المفاضلة بين الموظفين، ومراجعة تقاييمهم السنوية لاختيار المستحقين، ومن ثم رفع الأسماء إلى ديوان الخدمة لاعتمادها".

وأكد أن "هذا يعكس مدى صحة الإجراءات التي تتخذها الوزارة بهذا الصدد"، لافتاً إلى أن "الوزارة تلقت أخيرا كتب شُكر من بعض الجهات الرقابية الرسمية مثل ديواني المحاسبة والخدمة المدنية، بعدم وجود مخالفات إدارية".

وأوضح ساير أن "ثمة فريقا خاصا في الوزارة يقوم بالرد، أولا فأولا، على أي ملاحظة ترد من ديوان المحاسبة، وقبل الوقت المحدد للرد".