صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3901

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«لوياك»: تخريج 400 مشارك في البرنامج المهني

أقامت مؤسسة "لوياك" حفلها الختامي لفعاليات الصيف، حيث تم تخريج 400 طالب في برنامج التدريب المهني الثالث، وذلك في مسرح مكتبة الكويت الوطنية.

وقالت نائبة رئيس مجلس إدارة لوياك، فادية المرزوق، إن التغيير الإيجابي الذي يبدأ من النفس فيه عائد وفائدة للشباب والوطن أو المجتمع، مطالبة الطلبة بضرورة أن يكون لكل واحد منهم هدف واضح في حياته.

وأضافت أن برنامج لوياك لم يتم في يوم وليلة، بل من خلال التخطيط من قبل شهر يناير، وأن القائمين على هذا البرنامج هم مجموعة من الجنود المجهولين الذين هم العاملون في "لوياك" ومتطوعون ومدربون ومشرفون، حيث بدأ العمل منذ شهر يناير وأمامهم هدف واضح يسعون إليه.

وقالت إن "لوياك" تطلب من الطلبة أن يكون لهم هدف واضح، وأن يسعوا له، وأن يكون الهدف إيجابيا، وأنه من خلال البرنامج فإن التغيير يكون مقابل الوصول الى الهدف. وتساءلت عمن يقف وراء هذا كله؟ موضحة أن وراء هذا مجموعة من الشباب آمنت بـ "لوياك" وتعاونت معها، وهم الرعاة والمشاركون وهم (شيراتون الكويت والبنك الوطني والتمدين الاستثمارية ومجموعة التمدين والمجلس الوطني، ومن خلاله نشكر المكتبة الوطنية التي فتحت لنا أبوابها لإقامة هذا الحفل ومجموعة الراي الإعلامية والشركة الأهلية للتأمين والصناعات البريطانية وزين وامكو والمركز المالي ومجموعة كوت الغذائية والبنك الأهلي المتحد).

ولفتت الى كيفية أن يكون هناك تغيير إيجابي للشاب، حتى يكون مصدر إلهام لمن حوله، ومشاركة الغير فيما تعلم، مبينة أن المشاركين في هذا البرنامج اكتسبوا خبرات نظرية وتم تدريبهم.

وقالت المرزوق إن "لوياك" تحتفل بتخريج 400 طالب في برنامج التدريب المهني الثالث، مشيرة الى أن هذا البرنامج بدأ في فصل الصيف عام 2002، حيث كان يقام مرة واحدة في السنة، لكنه حاليا يقام على مدار السنة.

وأشارت الى أن برامج "لوياك" تهدف الى نشر المحبة والسلام بين الشباب من خلال تطويرهم المهني من الناحية الروحية والنفسية والجسمانية البدنية.

وفي نهاية الحفل، تم إجراء مسابقات وتوزيع بعض الجوائز على الطلبة الحضور، حيث فاز بالمركز الأول الجمعية الكويتية لمتلازمة الداون، ومن اللجان التوعوية فازت اللجنة الإعلامية.