صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3905

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

جامعة الكويت: مستعدون للعام الجديد

• صيانة شاملة لجميع الأجهزة والمسارح والقاعات • دوريات مرور لتنظيم حركة السير حول المواقع

  • 05-09-2018 | 15:35
  • المصدر
  • KUNA

أكدت جامعة الكويت اليوم الاربعاء استكمال استعداداتها لاستقبال العام الجامعي الجديد وتهيئة الطاقات الإدارية والفنية لتوفير المناخ الدراسي المناسب للطلبة وأعضاء هيئة التدريس.

وأفاد مدير إدارة الأمن والسلامة خالد الياقوت في تصريح صحفي ان الإدارة قامت باتخاذ الإجراءات الإدارية والأمنية استعدادا لاستقبال العام الجامعي الجديد موضحا أن الإدارة لا تألو جهدا في سبيل تهيئة جو أمني مناسب يساعد على التحصيل العلمي.

وقال انه تم إصدار التعليمات لرجال الأمن والسلامة والمشرفين بضرورة الاهتمام الخاص بفئة (ذوي الاحتياجات الخاصة) والحرص على تقديم المساعدات والتسهيلات المتاحة كافة والسماح لهم بالدخول بسياراتهم إلى أقرب موقف حتى يتمكنوا من الوصول إلى كلياتهم بسهولة ويسر.

وأفاد انه تم مخاطبة وزارة الداخلية لفرز دوريات مرور وذلك لتنظيم حركة السير في الطرق المحيطة والمؤدية لجميع مواقع الجامعة للحد من الازدحام المروري وعدم تأخر الطلبة والهيئة التدريسية عن المحاضرات وكذلك الموظفين عن عملهم.

وبدورها أكدت مدير إدارة الخدمات العامة سنابل الدويسان في تصريح مماثل استعداد الإدارة الخدمات مبينة انه تم تجهيز الفصول الدراسية في جميع الكليات وسكن الطلبة والطالبات من حيث أعمال النظافة العامة.

وأضافت انه تم تجهيز المسارح والقاعات التابعة لإدارة الخدمات العامة كما تم عمل الصيانة الشاملة لجميع الأجهزة السمعية والبصرية في المسارح والقاعات تمهيدا لأنشطة الكليات وفعالياتها.

وأشارت إلى قيام الإدارة بتجهيز وتوفير باصات النقل الجماعي لخدمة توصيل الطالبات من وإلى منازلهم وتجهيز وتوفير باصات النقل الجماعي لخدمة الطلبة ونقلهم بين مواقع الجامعة المختلفة (باصات الدائري).

ومن جهتها أكدت مدير إدارة الإنشاءات والصيانة حميدة الخالدي في تصريح اخر أن الإدارة وضعت خطة في العطلة الصيفية لصيانة المباني الجامعية على أن تقوم أقسام الصيانة بالعمل بشكل متواصل مستغلة بذلك العطلة وخلو الجامعة من مرتاديها لإنجاز الأعمال.

بدورها أفادت مديرة إدارة مكتبة الطالب عواطف حجي بأنه تم توفير الكتب الدراسية للمقررات المطروحة في جميع الأقسام العلمية للكليات النظرية والعملية على مستوى الدراسات الجامعية والدراسات العليا قبل بدء الدراسة بوقت كاف.

وأشارت إلى أن إدارة المكتبة قامت بالتنسيق مع إدارة البنك الوطني بإقامة خيمة كبيرة لبيع الكتب الدراسية في المواقف الخلفية للادارة ليتم فيها عمليات البيع اليومية وذلك اعتبارا من يوم الأحد المقبل حتى يوم الخميس الموافق الرابع من أكتوبر للحد من مشاكل الازدحام.

وأضافت أن الإدارة بصدد تنظيم معرض لبيع الكتب الدراسية في كليتي العلوم والهندسة بالخالدية في الفترة من الأحد حتى الخميس المقبلين من الساعة الثامنة صباحا حتى الواحدة ظهرا فضلا عن بيع الكتب لطلبة كليتي العلوم والهندسة والبترول بالخالدية بمقر كلية العلوم مبنى (30خ).

وأكدت حجي تطبيق دعم الكتب الدراسية لجميع الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة بنسبة مئة في المئة اضافة إلى استمرار دعم الكتب الدراسية لجميع الطلبة بنسبة 60 في المئة.

ودعت جميع الطلبة إلى إبراز الهوية الجامعية والجدول الدراسي لموظفي "الكاشير" لضمان حصولهم على الدعم المخصص لهم.