صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3961

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«وربة»: صرفنا النظر عن أي استحواذات وتنفيذ عملياتنا عبر 5 رخص

زيادة رأس المال بقيمة اسمية 100 فلس وعلاوة إصدار 80 فلساً

أكد الرئيس التنفيذي في بنك وربة، شاهين الغانم، أن البنك مضى قدما نحو استكمال الموافقات الخاصة بزيادة رأس المال من 100 الى 150 مليون دينار، وجار العمل حاليا مع وزارة التجارة والصناعة بخصوص الانتهاء من الإجراءات المتبقية وتحديد جمعية عامة غير عادية للبدء في إجراءات زيادة رأس المال.

وأكد الغانم، في تصريح لـ «الجريدة»، أن زيادة رأس المال تمت بنسبة 50 في المئة الى 150 مليون دينار بقيمة اسمية 100 فلس للسهم الواحد، إضافة إلى علاوة الإصدار قدرها 80 فلسا حسب الموافقة التي حصل عليها من بنك الكويت المركزي، ولا صحة لما يترد عن وجود تغيير فيها، مشيرا الى أن البنك سيستثمر السيولة الناتجة عن عملية زيادة رأس المال بزيادة قدرته المالية من توسيع مشاركاته في عمليات تمويلية في الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية.

وذكر أن أن البنك لا يفكر حاليا في إتمام أي عمليات استحواذ جديدة على شركات استثمارية محلية، لاسيما بعد عدم التوفيق في إنجاز عملية الاستحواذ على شركة «غلوبل»، مستدركا أن البنك سيعمل حاليا لخدمة أعماله من خلال الرخص التي حصل عليها أخيرا من هيئة أسواق المال، وعددها 5 رخص.

ولفت الى أن «وربة» حصل على موافقة مبدئية من هيئة أسواق المال على أنشطة مدير محفظة الاستثمار، ومدير نظام استثمار جماعي، ومستشار استثمار، إلى جانب وكيل اكتتاب وأمين حفظ، مشيرا الى أنه جار استيفاء المتطلبات الكلية لهذه الرخص.

وكان البنك قد أعلن عن أرباح نصف سنوية بقيمة 5.2 ملايين دينار (17.2 مليون دولار)، مقابل أرباح بنحو 2.65 مليون دينار (8.8 ملايين دولار) في النصف الأول من العام الماضي، بنمو نسبته 96.2 في المئة.