ماجيك يضع الرتوش الأخيرة لاستعداد «الأولمبي» للقاء عمان

عجب: «المنتخب» سيحتفظ بجميع لاعبيه ابتداء من أكتوبر

نشر في 05-09-2018
آخر تحديث 05-09-2018 | 00:05
جانب من تدريبات منتخبنا الأولمبي أمس الأول
جانب من تدريبات منتخبنا الأولمبي أمس الأول
يضع مدرب المنتخب الأولمبي ماجيك راجيكو لمساته الأخيرة على خطة وتشكيل «الأزرق الأولمبي» لمواجهة عمان الأولى المحدد لها مساء غدٍ.
يختتم منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم تدريباته في السابعة من مساء اليوم على الملعب الفرعي لاستاد جابر، استعدادا لمباراته الودية الدولية الأولى مع المنتخب العماني، المقرر لها في السابعة من مساء غدٍ على استاد نادي الشباب، والتي تأتي ضمن الاستعدادات لخوض التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة، والتي سيتأهل من خلالها أصحاب المراكز الأربعة الأولى إلى أولمبياد طوكيو.

ويضع المدرب الكرواتي للمنتخب، راجيكو ماجيك، الرتوش الأخيرة على الخطة والتشكيل اللذين سيعتمد عليهما في مباراة الغد، علما بأن التغيير سيقتصر على 6 لاعبين فقط، كون المباراة تقام تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا داي).

وكان المنتخب دشن تدريباته أمس الأول، حيث تواجد جميع اللاعبين، باستثناء لاعبي نادي الكويت، الذين تواجدوا مع فريقهم في معسكر خارجي، حيث عادوا وشاركوا في تدريب أمس.

«العماني» وصل وتدرَّب

وكان وفد المنتخب العماني وصل أمس، حيث أجرى الفريق تدريبه الأول عقب وصوله، وجاء التدريب خفيفا، تفاديا لإصابة اللاعبين بالإرهاق والإجهاد.

عجب: الباب مفتوح لجميع اللاعبين

أكد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ورئيس لجنة المدربين ونائب رئيس اللجنة الفنية أحمد عجب، أن الخطة الموضوعة لإعداد للمنتخب تهدف إلى الوصول باللاعبين لأفضل مستوى ممكن، خصوصا أن الطموح يتمثل بشكل أولي في التأهل لبطولة كأس آسيا تحت 23 عاما.

وأشار عجب في تصريح لـ"الجريدة" إلى أن "الإعداد لن يتوقف على مباراتي عمان، بل سيكون بشكل مستمر، حيث سينظم اتحاد الكرة دورة ثلاثية بمشاركة منتخبي السعودية والبحرين إلى جانب الأزرق من 11 إلى 15 أكتوبر، وتمت تسمية الدورة بـ (عودة الأولمبي)، وهو الاسم الذي أطلقه لاعبو المنتخب أخيرا".

وتابع: "كما سيشارك الأزرق في دورة بالإمارات من 14 إلى 18 نوفمبر، مع منتخبات البلد المضيف واليابان والصين والمكسيك، فضلا عن الدخول بمعسكر تدريبي في يناير يتخلله عدد من المباريات التجريبية متدرجة المستوى مع المشاركة في دورة قطر الودية".

ولفت عجب إلى أن اللجنة الفنية رأت ضرورة تجهيز اللاعبين من خلال عدد كبير من المباريات والدورات والمعسكرات، بسبب الإيقاف الذي تعرضت له الكرة الكويتية.

وأوضح أن جوزاك سعى إلى تحفيز اللاعبين، من خلال ضم الأفضل منهم للمنتخب الأول، وتم بالفعل ضم عيد الرشيدي وعبدالله الشرهان، مبينا أنه ابتداء من الشهر المقبل سيتم الإبقاء على جميع اللاعبين دون استثناء مع الفريق.

وشدد عجب على أن "باب المنتخب الأولمبي وجميع المنتخبات الوطنية سيظل مفتوحا لضم اللاعبين الذين سيثبتون جدارتهم في الفترة المقبلة، خصوصا أن الجهاز الفني يتابع عن كثب جميع البطولات دون استثناء".

ووجَّه عجب في ختام تصريحه الشكر إلى مجلس إدارة الاتحاد، برئاسة الشيخ أحمد اليوسف واللجنة الفنية، على دعمهم للمنتخب الأولمبي، وتجهيز اللاعبين بشكل لائق يحقق أهداف المرحلة الحالية.

back to top