«الأولمبية الدولية» شكلت «اللجنة السداسية»

فليطح والملا والقحطاني أعضاء... والجبري يرحب

نشر في 04-09-2018
آخر تحديث 04-09-2018 | 00:00
حمود فليطح  , صقر الملا , صالح القحطاني
حمود فليطح , صقر الملا , صالح القحطاني
تضم اللجنة السداسية المكلفة بالإشراف على تنفيذ خريطة الطريق في عضويتها د. حمود فليطح ود. صقر الملا والمحامي صالح القحطاني (مرشحي الحكومة)، ونيناد لالفويتش وبيرو ميرو وحسين المسلم (مرشحي الحركة الأولمبية).
في خطوة إيجابية تمهد لرفع تعليق النشاط الرياضي بشكل نهائي بعد الاجتماع الأخير الذي عقدته الحكومة مع اللجنة الأولمبية الدولية، تلقت الهيئة العامة للرياضة كتاباً من اللجنة الأولمبية الدولية يتضمن تشكيل اللجنة السداسية المخولة بالإشراف على خريطة الطريق.

وضمت اللجنة كلاً من المدير العام للهيئة العامة للرياضة د. حمود فليطح، ونائب مدير الهيئة د. صقر الملا والمحامي صالح القحطاني (مرشحي الحكومة)، ونيناد لالفويتش وبيرو ميرو وحسين المسلم (مرشحي الحركة الأولمبية).

وأشارت "الأولمبية الدولية" في كتابها إلى أن الاجتماع الأول للجنة سيكون في التاسعة صباحا من يوم 11 الجاري بمقرها في لوزان، من أجل التنسيق حول عمل اللجنة في المرحلة المقبلة بتنفيذ خريطة الطريق المتفق عليها بين الحكومة واللجنة الأولمبية الدولية.

كتاب «الأولمبية» إلى الهيئة

وأكدت "الأولمبية الدولية"، من خلال كتابها، أن دور اللجنة الإشرافية يتمثل في مراجعة واعتماد النظام الأساسي للأندية الرياضية، والتي تليها الانتخابات في الموعد النهائي المحدد لها يوم 31 أكتوبر المقبل، بالإضافة إلى مراجعة الأنظمة الأساسية للاتحادات الرياضية التي لا تزال موقوفة أو معلقة من قبل الاتحادات الدولية، تليها الانتخابات، حيث تحدد الموعد النهائي لها يوم 31 ديسمبر المقبل، إلى جانب مراجعة النظام الأساسي للجنة الأولمبية الكويتية إذا لزم الأمر، تليها الانتخابات التي تحدد الموعد الأخيرة لها يوم 28 فبراير المقبل.

وعلمت "الجريدة" أن خريطة الطريق ستشمل 14 اتحاداً رياضياً موقوفاً أو معلقاً وأن الاتحاد الكويتي لكرة القدم غير مشمول ضمن الخريطة، ولن يجرى أي تغيير على نظامه الأساسي، نظرا لاعتماد النظام وإجراء الانتخابات تحت إشراف الاتحاد الدولي (فيفا)، بالإضافة إلى 3 اتحادات غير موقوفة هي الرماية وألعاب القوى والتنس.

الجبري يرحب

ورحب وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبرى بالخطوة الإيجابية من قبل اللجنة الأولمبية الدولية بإعلان أسماء اللجنة السداسية المشتركة لتنفيذ خريطة الطريق واستكمال رفع الإيقاف عن الرياضة الكويتية بشكل كامل، على ان تكون أول اجتماعاتها الاسبوع المقبل.

وأكد الجبرى، في تصريح امس، ان تلك الخطوة تأتى استكمالا لجهود بذلتها الحكومة للعودة بالرياضة الكويتية مجددا إلى المحافل القارية والعالمية، متمنيا أن تشهد الفترة المقبلة مزيدا من التعاون مع اللجنة الدولية لإنجاح خريطة الطريق.

ودعا أبناء الكويت المخلصين الى بذل مزيد من الجهود للارتقاء بالحركة الشبابية والرياضية لتحقيق الإنجازات التى تسجل باسم الكويت فى ظل التوجيهات السامية لسمو أمير البلاد وسمو ولى العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء بضرورة تذليل كل العقبات التى تواجه أبناء الكويت الرياضيين.

back to top