صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3903

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«كريزي ريتش إيجنز» يحافظ على تصدره شباك التذاكر

رومانسي كوميدي من بطولة ميشيل يوه وكونستانس وو

  • 04-09-2018

احتفظ فيلم الكوميديا الرومانسية "كريزي ريتش إيجنز" بصدارة إيرادات السينما في أميركا الشمالية للأسبوع الثالث على التوالي في عطلة نهاية الأسبوع، محققا 22 مليون دولار. وهو أول عمل هوليوودي بطاقم آسيوي بالكامل.

والفيلم الروائي الطويل ينتمي إلى فئة الرومانسية الكوميدية، ويدور حول امرأة أميركية من أصل آسيوي تعيش في نيويورك، وتقرر السفر إلى سنغافورة للقاء أسرة صديقها الثرية المحافظة من أصل صيني. والفيلم مقتبس عن كتاب يحمل الاسم ذاته من تأليف كيفن كوان، الذي قال عنه: "مضى وقت طويل جدا منذ ضم فيلم لهوليوود طاقم تمثيل آسيويا بالكامل، لكن في الوقت ذاته هذا فيلم للجميع".

وأضاف: "كتبي تقرأ في جميع أنحاء العالم بعشرين لغة وفي الولايات المتحدة يمثل سكان تكساس وأوكلاهوما وكانساس، أي البيض، 80 في المئة من القراء الذين يحبون كتبي. ومن ثم، فهذا فيلم يمكن أن يستمتع به الجميع ويقدرونه".

والفيلم من بطولة نجوم معروفين مثل ميشيل يوه، بطلة فيلم "كراوتشينغ تايغر، هيدن دراغون"، وكونستانس وو، إحدى بطلات المسلسل الكوميدي الأميركي "فريش أوف ذا بوت"، إلى جانب وجوه جديدة مثل مغنية الراب والممثلة أوكوافينا وهنري غولدينغ الذي تربى في بريطانيا.

وكان آخر فيلم من هوليوود يضم طاقم تمثيل آسيويا كبيرا "ذا جوي لاك كلاب" عام 1993.

وعلق أحد الخبراء في شركة "كوم سكور" المتخصصة بول دير قره بيديان: "هذا الفيلم الذي أحدث ضجة كبيرة وأثار إعجاب النقاد يشارك في عودة الكوميديا الرومانسية إلى صلب اهتمامات الجمهور".

واحتفظ أيضا فيلم الإثارة والخيال العلمي "ذا ميغ" بالمركز الثاني، محققا عشرة ملايين دولار، وتدور أحداثه حول أسماك القرش، وهو من بطولة نجم أفلام الحركة جيسن ستاثام الذي يؤدي دور غواص يحاول إنقاذ علماء في غواصة من هجوم لسمكة قرش ضخمة يبلغ طولها 23 مترا، والفيلم بطولة ستاثام ووبينغبينغ لي ورين ويلسون ومن إخراج جون تورتيلتاوب.

وتقدم فيلم الحركة "ميشن إمبوسيبل: فول آوت"، من المركز الرابع الأسبوع الماضي إلى المركز الثالث هذا الأسبوع بعدما حقق إيرادات بلغت 6.9 ملايين دولار. والفيلم بطولة توم كروز وهنري كافيل وريبيكا فيرجسون ومن إخراج كريستوفر ماك كويري.

وحل فيلم "أوبريشن فينال" الجديد في المركز الرابع بإيرادات بلغت ستة ملايين دولار، وهو من بطولة أوسكار إيزاك وبن كينجسلي ونيك كرول، في حين جاء فيلم الإثارة "سيرشينغ" في المركز الخامس هذا الأسبوع محققا 5.6 ملايين دولار، وهو من بطولة جون تشو وديربا ميسنج وميشيل لا.