صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3958

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«نزاهة» و«ديوان الخدمة»: تفعيل مدونة السلوك الوظيفي

أكدت الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة)، وديوان الخدمة المدنية، تفعيل مدونة السلوك الوظيفي للموظفين العامين، وذلك في إطار الجهود المشتركة بين الهيئة والديوان فيما يتعلق بتفعيل الأولويات المحددة بمشروع الاستراتيجية الوطنية لتعزيز النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد.

جاء ذلك خلال اجتماع تشاوري عقد بين رئيس "نزاهة" المستشار عبدالرحمن النمش، ورئيس الديوان أحمد الجسار، بحضور عضو مجلس أمناء الهيئة لؤي الصالح، ووكيل الديوان بدر الحمد، وبعض المختصين بالاستراتيجية الوطنية.

وجاء هذا الاجتماع لترسيخ وتفعيل مدونة السلوك الوظيفي للموظفين العامين، والتي تهدف الى تطبيق مجموعة من الأخلاقيات والسلوكيات التي ينبغي اتباعها أثناء العمل الوظيفي في الجهات الحكومية، لأداء واجبات الوظيفة بأمانة ونزاهة وشفافية.

وأبدى الجسار استعداده التام لتقديم كل التسهيلات والدعم لـ "نزاهة" في سبيل تحقيق الأهداف المرجوة من تطبيق مدونة السلوك الوظيفي على كل العاملين في الجهات الحكومية، مؤكدا حرصه على تعاون جميع هذه الجهات في تنفيذ بنود الاستراتيجية الوطنية لتعزيز النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد.

ومن جهته، أعرب المستشار النمش عن تقدير الهيئة الكامل لروح التعاون والتكامل التي تتسم بها علاقة "نزاهة" بـ "الخدمة المدنية".