الخضر: مراجعة البرامج التدريبية للكلية العسكرية

رئيس الأركان بحث التعاون مع قائد قوات درع الجزيرة المشتركة

نشر في 03-09-2018
آخر تحديث 03-09-2018 | 00:07
الخضر خلال لقائه قائد «درع الجزيرة»
الخضر خلال لقائه قائد «درع الجزيرة»
شدد رئيس الأركان على ضرورة توفير كل الخدمات في مختلف مرافق كلية علي الصباح العسكرية، بما يحقق السهولة والتيسير على الإدارة التعليمية والطلبة الضباط.
أكد رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن محمد الخضر، ضرورة متابعة ومراجعة جميع البرامج التعليمية والتدريبية للطلبة الضباط والتأكد من مدى ملاءمتها لطبيعة الدراسة في كلية علي الصباح العسكرية.

جاء ذلك في كلمة للخضر خلال اجتماعه مع قيادات الكلية نقلها بيان صادر عن مديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بوزارة الدفاع ضمن جولة تفقدية للاطلاع على سير العملية التعليمية والتدريبية لدفعة الطلبة الجامعيين رقم (22) ودفعة الطلبة الضباط الجوية رقم (47) المستجدين واللتين التحقتا بالكلية حديثا.

وشدد الخضر على ضرورة توفير كل الخدمات في مختلف مرافق الكلية، بما يحقق السهولة والتيسير على الإدارة التعليمية وعلى الطلبة الضباط.

وذكر البيان ان جولة رئيس الأركان شملت مختلف مرافق الكلية من فصول تعليمية وميادين تدريبية للتأكد من جاهزيتها وملاءمتها للنشاط الدراسي اليومي للطلبة.

وتأتي زيارة رئيس الأركان لكلية علي الصباح العسكرية تنفيذا لتوجيهات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد، والتي ركز فيها على ضرورة تذليل كل العقبات التي قد تعترض سير العملية التعليمية والتدريبية بالكلية.

كما تقضي توجيهات الشيخ ناصر الصباح بتوفير الاحتياجات الأساسية والمناخ الملائم لأبنائه الطلبة الضباط، بما يكفل لهم الراحة والطمأنينة من خلال أجواء تعليمية تتناسب وطبيعة حياتهم العسكرية.

رافق الخضر خلال زيارته للكلية نائب رئيس الأركان الفريق الركن عبدالله النواف.

التعاون العسكري

من جهة أخرى، بحث الفريق الركن الخضر، أمس، مع قائد قوات درع الجزيرة المشتركة اللواء الركن عبدالعزيز البلوي والوفد المرافق له المواضيع ذات الاهتمام المشترك لاسيما المتعلقة بالجوانب العسكرية وذلك بمناسبة زيارته للبلاد.

وذكرت مديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بوزارة الدفاع، في بيان صحافي، انه حضر اللقاء نائب رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن عبدالله النواف، ومعاون رئيس الأركان لهيئة العمليات والخطط اللواء الركن محمد الكندري.

وأضافت ان قائد قوات درع الجزيرة المشتركة والوفد المرافق له انتقلا إلى هيئة العمليات والخطط للالتقاء بمعاون رئيس الأركان لهيئة العمليات والخطط اللواء الركن محمد الكندري، ومناقشة أوجه التعاون والتنسيق العسكري.

back to top