صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3963

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العميري: مهرجان الصواري حقق المعادلة الصعبة

ثمَّن تكريمه ضمن فعاليات الدورة الـ 12

أعرب الفنان فيصل العميري عن سعادته بتكريمه ضمن فعاليات الدورة الـ 12 لمهرجان الصواري المسرحي الدولي للشباب، الذي انطلق، مساء أمس الأول في مملكة البحرين.

وقال العميري لـ"الجريدة"، "إن سعادتي لا توصف بهذا التكريم، شكراً لإدارة مهرجان الصواري، أنتم بحق النبض الحي للفنان، شكراً لمملكة البحرين الشقيقة، ولكل الجهود المبذولة لتحقيق المعادلة الصعبة فكر وفن ومتعة".

ويقام مهرجان الصواري المسرحي الدولي للشباب في دورته الـ 12 برعاية الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار بمشاركة 10 عروض مسرحية من مختلف أنحاء العالم، ويستمر إلى سبتمبر الجاري.

وتتميز الدورة الـ 12 لمهرجان الصواري المسرحي الدولي للشباب على أكثر من صعيد، إذ انتقل المهرجان هذا العام من الصعيد العربي إلى العالمي في محاولة لفتح آفاق أوسع للتجارب المسرحية، تتلاقى فيها خبرات الشباب المسرحي البحريني، بنظيرتها العربية والدولية بما يثري الحركة المسرحية، ويعود على المشاهدين بالتنوع والرقي.

وقامت لجنة الاختيار المكونة من الفنان حسن عبدالرحيم والفنان إبراهيم خلفان والفنان جمعان الرويعي باختيار عروض هذا العام، إذ شاهدت اللجنة حوالي ٥٤ عرضاً من مختلف دول العالم، والتي تميزت بالجدة والتنوع الفني وجميعها كانت محل إشادة، لكن جدول المهرجان يحتم اختيار عشرة عروض فقط.

من جهة أخرى، ينتظر العميري عرض مسلسل "آخر شتاء" الذي يعتبر تجربة شبابية خالصة، فهو من إنتاج حسين دشتي، وتأليف فيصل البلوشي، وبطولة نخبة من النجوم، منهم: حسين المهدي، ويوسف البلوشي، وحمد أشكناني، وروان المهدي، وعلي الحسيني، والعديد من الأسماء المميزة، وينطوي العمل على خمسة خطوط درامية؛ التشويق والإثارة والأكشن والرومانسية والدراما، وكل تلك الخطوط مشبعة بالحوارات وتوظيف الشخصيات والتقاطع بينها جميعاً.

وعن جديده السينمائي، كشف العميري أنه يحضر منذ عامين مع المخرج حمد الصراف لفيلم جديد "قد نبدأ في تصويره نهاية العام الحالي، من ثم يظهر للنور في مرحلة لاحقة".