صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3903

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

نصرالله: حريصون على استقطاب أفضل الاستشاريين وخبراء الطب

مستشفى دار الشفاء يعلن انضمام الاستشاريين خالد درويش وأحمد سويدان

  • 03-09-2018

انضم استشاري الجهاز الهضمي د. خالد درويش، واستشاري الغدد الصماء والسكر د. أحمد سويدان إلى الكادر الطبي بمستشفى دار الشفاء.

أعلن مستشفى دار الشفاء انضمام كل من استشاري الجهاز الهضمي د. خالد درويش، واستشاري الغدد الصماء والسكر د. أحمد سويدان لفريق النخبة من الكادر الطبي بالمستشفى الذي يتميز بكادر طبي عالي الكفاءة وذي خبرة كبيرة، يطبق أحدث ما توصل إليه العلم في مختلف التخصصات الطبية، وذلك سعيا من المستشفى لتقديم أفضل الخدمات التي تضاهي الخدمات المقدمة في أعرق المستشفيات العالمية.

يذكر أن د. درويش حاصل على عدد من الشهادات والمؤهلات العلمية التي تعكس إلى حد كبير مستوى الخبرة والكفاءة والتنوع في التخصصات التي يمارسها، فهو حاصل على دكتوراه الأمراض الباطنية، وعضو في جمعية الكلية الأميركية للجهاز الهضمي والجمعية الأميركية للجهاز الهضمي والجمعية الأميركية لمناظير الجهاز الهضمي.

ويتخصص د. درويش في الارتجاع الحمضي للمريء ومضاعفاته، وقرح المعدة والاثنا عشر والالتهاب جرثومة المعدة، والقولون العصبي وسائر اضطرابات الجهاز الهضمي، والتهاب البنكرياس الحاد والمزمن، والتليف الكبدي ومضاعفاته المتعددة مثل (الاستسقاء البريتوني ودوالي المريء والمعدة)، علاوة على تخصصه في التهاب الكبد المزمن الفيروسي وغير الفيروسي والتهاب الكبد المناعي، ومناظير الجهاز الهضمي العلاجية والتداخلية بما فيها مناظير القنوات المرارية العلاجية والبنكرياس، إضافة إلى تخصصه في مضاعفات حصوات المرارة، مثل شدة التهاب القنوات المرارية، والالتهاب البنكرياسي الناتج عن الحصوات.

يذكر أن د. سويدان حاصل على زمالة الكلية الملكية البريطانية وشهادة الكلية الملكية البريطانية في التخصص الدقيق في الغدد الصماء والسكر، وحاصل على عضوية الجمعية الأوروبية للغدد الصماء، وعضو الجمعية الأميركية للغدد الصماء، ولديه العديد من الأبحاث المنشورة دوليا وإقليميا.

ويتخصص د. سويدان في امراض السكري بجميع أنواعه وأمراض الغدد الدرقية والجاردرقية وأمراض نقص الكالسيوم وأمراض الغدة النخامية والكظرية فوق الكلوية وأمراض زيادة هرمون الكورتيزون وزيادة هرمون الادرينالين وأمراض هرمون النمو وتأخر البلوغ وهشاشة العظام والبدانة والسمنة والقدم السكري وأمراض ارتفاع دهون الدم.

وفي هذا الصدد، قال الرئيس التنفيذي في مستشفى دار الشفاء أحمد نصرالله إن المستشفى يبذل الكثير من الجهود بهدف الارتقاء ودعم القطاع الصحي الخاص في الكويت، وذلك من خلال السعي الدائم لتقديم أفضل الخدمات الصحية والطبية في القطاع الخاص، من خلال تطبيق أعلى معايير الجودة والأمان في الرعاية الصحية المقدمة للمرضى، ولذلك ولله الحمد فإن مسيرتنا للريادة في القطاع الصحي الخاص مستمرة، وتميزت بحصد العديد من الاعتمادات والشهادات العالمية.

وأضاف نصرالله أن د. درويش ود. سويدان سيكونان إضافة متميزة للكادر الطبي في المستشفى، ونحن نعمل دوما على استقطاب أفضل الاستشاريين والخبراء في مجالات الطب والمعروفين بسجلهم العلمي المتميز وخبراتهم ضمن معايير ومقاييس تخولهم للانضمام الى فريق النخبة في مستشفى دار الشفاء لتقديم أفضل الخدمات والعلاجات، ويساعدهم ويدعمهم في عملهم تجهيز الأقسام بأعلى التقنيات الطبية والمعدات الحديثة والفريق الطبي المساعد والخدمات الطبية المساعدة التي تمكنهم من تقديم أفضل النتائج، سواء على مستوى التشخيص الدقيق أو على مستوى العلاج.

وعن انضمامهما لفريق العمل بمستشفى دار الشفاء، أعرب د. درويش ود. سويدان عن سعادتهما لانضمامهما لفريق أطباء "دار الشفاء"، آملين مساعدة المرضى في الكويت على تحقيق النتائج المرجوة خلال مهاراتهما وخبراتهما.

وأضافا: نحن مع إدارة المستشفى المتميزة ومع الأجواء الطموحة والحماسية في المستشفى، وتوافر أحدث التقنيات والخدمات المتاحة، فإن النجاح هو حليف كل من يعمل ويتعاون مع مستشفى دار الشفاء.

الاستشاريان يأملان مساعدة المرضى على تحقيق النتائج المرجوة