صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3905

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الكويت على قمة «الممتاز» برباعية في شباك الشباب

استعاد فريق الكويت لكرة القدم قمة دوري ڤيڤا الممتاز، برباعية من دون رد في شباك الشباب خلال المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس بكيفان، ضمن منافسات الجولة الثانية التي اختتمت أمس بمواجهة العربي والسالمية.

حقق فريق الكويت لكرة القدم فوزا عريضا بأربعة أهداف من دون رد، على نظيره الشباب، في المباراة التي جمعت بينهما أمس في الجولة الثانية.

وسجل أهداف الأبيض، الذي رفع رصيده الى 6 نقاط، جمعة سعيد (هدفين)، وصابر خليفة، وحمزة الأحمر من ركلة.

وصبّت المباراة في مجملها في مصلحة الكويت، في ظل مبالغة دفاعية من فريق الشباب، وتفوق ورغبة من لاعبي الأبيض في هز الشباك.

واستطاع الكويت في الشوط الأول السيطرة على مجريات المباراة، وذلك رغم محاولات الشباب الدفاعية، وتكثيف الوجود في وسط الملعب.

ولجأ المدرب الفرنسي فيلود، الى حمزة الأحمر، وفيصل زايد، ليقوما بدور صناعة الألعاب للفريق الأبيض، على أن يتولى محمد فتاو، وطلال الفاضل المهمة الدفاعية في وسط الملعب، وجمعة سعيد، وصابر خليفة المهمة الهجومية.

في المقابل، عوّل مدرب الشباب خالد الزنكي، على عمر بوحمد، وأحمد أبو مريوم في وسط الملعب، لكن تعزيزات بقية اللاعبين لم تكن بالقدر المطلوب، لتتعدد الفرص على مرمى الحارس عمار البلوشي، إلا أن تعامل فيصل زايد، وصابر خليفة، وجمعة سعيد لم تكن بالصورة المطلوبة.

وتعددت الفرص على مرمى أبناء الأحمدي، لينجح جمعة سعيد في تحقيق هدف التقدم في الدقيقة 43، عبر تسديدة من خارج منطقة الجزاء، سكنت الزاوية اليمنى للحارس عمار البلوشي.

وتواصلت هيمنة الكويت على مجريات المباراة، ليضيف صابر خليفة الهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، بعد فاصل مهاري من فيصل زايد.

وفي الشوط الثاني واصل الكويت التحكم في مجريات المباراة، وسط صحوة ملحوظة لمحترف الفريق التونسي حمزة الأحمر، واستمرار لجوء الشباب إلى الطريقة الدفاعية.

وأطلق الأحمر تسديدة ارتطمت بالعارضة، ليعلن رغبته في هز الشباك، وهو ما تحقق من ركلة جزاء، وقبل نهاية المباراة بدقيقتين سجل جمعة سعيد آخر الأهداف لتنتهي المباراة برباعية نظيفة.