صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3957

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الصناعة»: إغلاق قسائم لم تمارس أي نشاط خلال الفترة الماضية

توجُّه نحو سحبها إذا لم تصحح مخالفاتها

علمت «الجريدة»، من مصادر مطلعة، أن الهيئة العامة للصناعة أغلقت قسائم لم تمارس أي نشاط خلال الفترة الماضية، مبينة أن الهيئة تتجه لسحب تلك القسائم خلال الفترة المقبلة، ما لم تصحح تلك المخالفات.

وأشارت المصادر إلى أن الهيئة أعادت الكشف على قسائم ارتكبت مخالفات في السابق، لتجد أنها مازالت مغلقة دون ممارسة أي نشاط في المنشآت، وتبين لها أن المخالفات لا تزال قائمة، وهو ما يخالف القانون الصناعي.

وبينت أن «الصناعة» أصدرت قرارات بإغلاق قسيمتين، بعدما كشفت الجولات التفتيشية أنهما مازالتا مغلقتين، ولم تمارسا أي نشاط، إلى جانب توقف إنتاج نشاطهما، كما أنذرت قسيمة واقعة في شرق الأحمدي الصناعية توقفت عن مزاولة العمل، حيث تم منحها مهلة شهر، وفي حال عدم ازالة المخالفة سيتم توقيع جزاءات اشد.

من جانب آخر، أغلقت الهيئة قسيمتين احداهما قامت بتأجير القسيمة للغير، والأخرى زاولت عملها دون ترخيص صناعي.

يذكر أن «الصناعة» قامت بخطوات مماثلة خلال الشهر الماضي، حيث ألغت تراخيص مشاريع صناعية وسحبت قسائمها الواقعة في منطقة أمغرة الصناعية والشعيبة وكل المميزات المرتبطة بها، بما فيها القسائم الصناعية المخصصة لتلك المشاريع، مع عدم الاعتداد بأي تغييرات تحدث على تلك القسائم على أرض الواقع، كما قامت بإرجاع تلك القسائم للدولة بعد السحب، مع إلزام أصحابها بضرورة تسليمها خلال مدة محددة.