صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3957

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الدفاع»: منفتحون للتعاون العسكري مع تركيا

أكد مساعد آمر سلاح الإشارة العميد ركن محمد العنزي، أن التعاون العسكري بين الكويت وتركيا يشهد تطورا كبيرا في مختلف المجالات، سواء بالتدريب، أو تبادل المعلومات، إضافة إلى الأمن السيبراني.

وأشاد العميد العنزي، في تصريح للصحافيين، على هامش مشاركته في الحفل الذي أقامته السفارة التركية لدى البلاد، بمناسبة عيد النصر، أمس الأول، بتقدم تركيا في هذا الجانب، مؤكدا "أن الأصدقاء الأتراك لا يبخلون في تقديم المساعدة في أي جانب من جوانب التعاون".

وبسؤاله عن صفقات السلاح بين البلدين، أوضح أن "هناك لجنة كويتية - تركية على أعلى مستوى تدرس الاستفادة من الفرص المتاحة في جميع مجالات التعاون"، مضيفا: "نحن منفتحون للتعاون مع أنقرة إلى أبعد الحدود".

وذكر في السياق ذاته، أن تركيا تتمتع بموقع استراتيجي وثقل في المنطقة، ما يخولها لأن تلعب دورا مهما في إحداث التوازن فيها.

من جهتها، قالت السفيرة التركية لدى الكويت عائشة كويتاك، في كلمة لها، إن تحقيق تركيا أهداف 2023 سيعبِّد الطريق أمام مستقبلها ومستقبل المنطقة برمتها.

وذكرت أن بلادها على ثقة وإيمان بوقوفها على أعتاب تحقيق انتصارات وإنجازات جديدة "وبكل تأكيد سنكسب هذا الكفاح أيضا، بالتعاون مع أؤلئك الذين وضعوا ثقتهم بتركيا وبالشعب التركي".

وأوضحت أن بلادها تقف بكل فخر واعتزاز أمام ذكرى قائد معركة تحرير "الغازي مصطفى كمال أتاتورك" وجميع عناصر الجيش الذين أهدوا النصر لتركيا. ولفتت إلى أن هذه الذكرى من سلسلة الانتصارات التي تحققت واحتلت مكانا في التاريخ، كواحدة من الرموز التي تشير إلى عزم الشعب التركي على حماية استقلاله ومستقبله.

وأكدت أن "المسافة التي قطعتها تركيا خلال الأعوام الـ16 المنصرمة أظهرت بشكل واضح إمكانية تقدم بلادنا في النجاح، مهما كانت الظروف صعبة".

كويتاك: تحقيق أنقرة أهداف 2023 يعبِّد الطريق أمام مستقبل المنطقة