بايرن ضيفاً على شتوتغارت في ألمانيا

نشر في 01-09-2018
آخر تحديث 01-09-2018 | 00:04
تدريبات بايرن ميونيخ
تدريبات بايرن ميونيخ
يخوض بايرن ميونيخ حامل اللقب في المواسم الستة الأخيرة مباراته الأولى خارج أرضه، عندما يحل على شتوتغارت صاحب البداية البطيئة، اليوم في المرحلة الثانية من الدوري الألماني لكرة القدم.

وتصدر دورتموند الترتيب بفارق هدف عن بايرن، بعد مرحلة أولى شهدت اعتراضات كثيفة على تقنية المساعدة بالفيديو في التحكيم ("في ايه آر")، خصوصا في مباراتي فولفسبورغ-شالكه وبايرن ميونيخ-هوفنهايم.

وقد يمنح المدرب الكرواتي لبايرن نيكو كوفاتش الفرصة لصانع الألعاب الكولومبي خاميس رودريغيز بالنزول أساسيا ضد شتوتغارت. وشارك خاميس كبديل للفرنسي المخضرم فرانك ريبيري في المباراة الأولى التي فاز فيها بايرن على ضيفه هوفنهايم 3-1. وبعد استعادته لياقته، يتوقع أن يحصل الكولومبي على موقع أساسي بدلا من توماس مولر أو الإسباني تياغو ألكانتارا.

وبقي بايرن متعادلا 1-1 حتى الدقيقة 82 عندما حصل على ركلة جزاء جدلية ترجمها هدافه البولندي روبرت ليفاندوفكسي، قبل أن يضمن الهولندي أرين روبن (34 عاما) النتيجة في اللحظات الأخيرة، مسجلا هدفه الـ96 في الدوري، إلى 62 تمريرة حاسمة في 190 مباراة مع بايرن.

وسجل ليفاندوفسكي 5 أهداف في ثلاث مباريات لبايرن في مختلف المسابقات، ليحقق الفريق البافاري بداية ناجحة. من جهته، سيخوض ريبيري مباراته الـ250 مع بايرن، ليصبح عاشر لاعب أجنبي في تاريخ الدوري يصل إلى هذه المحطة وهو يمثل فريقا واحدا.

ويعاني بايرن من غياب جناحه الفرنسي كينغسلي كومان الذي عاودته الإصابة في كاحله وسيغيب أسابيع. كما عرج لاعب وسطه الجديد الدولي ليون غوريتسكا في المباراة التكريمية للاعبه السابق باستيان شفاينشتايغر ضد شيكاغو فاير الأميركي الثلاثاء.

في المقابل، سقط شتوتغارت الذي يضم لاعبي بايرن السابقين هولغر بادشتوبر وماريو غوميز في المباراة الأولى ضد ماينتس، كما ودع مسابقة الكأس في الدور الأول أمام هانزا روستوك من الدرجة الثالثة.

وسجل غوميز (33 عاما) القادم من فولفسبورغ مطلع العام، 75 هدفا في 115 مباراة في الدوري خلال أربع سنوات أمضاها مع بايرن.

back to top