صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3902

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

باريس سان جرمان يسعى لمواصلة بدايته المثالية

  • 01-09-2018

يسعى باريس سان جرمان، حامل اللقب، إلى مواصلة بدايته المثالية عندما يحل ضيفا على نيم الصاعد حديثا إلى الدرجة الأولى في المرحلة الرابعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وحقق فريق العاصمة الفوز في مبارياته الثلاث حتى الآن على كاين 3- صفر، وعلى غانغان وأنجيه بنتيجة واحدة 3-1.

ويخوض فريق العاصمة المباراة بحالة معنوية مرتفعة، خصوصا مع إعلان عودة لاعب وسطه الإيطالي ماركو فيراتي الى التمارين بعد أن غاب عن المباريات الثلاث بسبب معاناته من اصابة في الحالبين، علما بأن المدرب الجديد للفريق الألماني توماس توخل أكد في وقت سابق قرب عودة اللاعب الإيطالي.

واعتمد توخل على ثلاثي الهجومي المؤلف من البرازيلي نيمار، والفرنسي كيليان مبابي، والأوروغوياني ادينسون كافاني، وأشركهم معا لأول مرة في المباراة الاخيرة بعد تعافي الهداف الاوروغوياني من إصابة في ربلة الساق تعرض لها خلال نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.

ونجح نيمار الذي تعرض لكسر في مشط القدم وغاب عن الاشهر الثلاثة الاخيرة من دوري الموسم الماضي، في تسجيل ثلاثة أهداف حتى الآن، وأكد في تصريحات مشجعة لأنصار النادي المملوك من شركة قطر للاستثمارات الرياضية أنه سيحترم عقده مع باريس سان جرمان، وسيبقى العام المقبل.

في المقابل، مني نيم الصاعد حديثا الى الدرجة الاولى بأول خسارة له هذا الموسم في المرحلة السابقة بسقوطه امام تولوز بعد ان حقق فوزين مثيرين على انجيه 4-3، وعلى مرسيليا 3-1 في الجولتين الأولين.

ويريد ليون زيادة محن نيس بقيادة مدربه الجديد الفرنسي الدولي السابق باتريك فييرا عندما يستضيفه على ملعب غروباما.

وكان نيس سقط سقوطا كبيرا على أرضه أمام ديجون صفر-4، هو الثاني هذا الموسم في ثلاث مباريات لم يعرف فيها طعم الفوز حتى الآن بعد خسارته أمام رينس الصاعد حديثا الى دوري الاضواء على ملعبه ايضا، وتعادله مع كاين المتواضع 1-1.

من جانبه، يخوض ليون العائد الى دوري أبطال اوروبا في موسم 2018-2019، بعد ان استعاد توازنه في المرحلة الاخيرة بفوز مهم على ضيفه ستراسبورغ.

وكان ليون الذي افتتح الموسم بالفوز على أميان، تعرض لخسارة مفاجئة في المرحلة الثانية امام رينس بهدف وحيد.

وسيخسر ليون أحد أهم عناصره الهجومية المساعدة للقائد نبيل فقير، باستعادة ريال مدريد مهاجمه الاسباني من أصل دومينيكاني ماريانو.

وتبرز مباراة موناكو ومرسيليا على ملعب لويس الثاني في الإمارة بين الجارين الجنوبيين.