ديمبيلي يقود برشلونة إلى فوزه الثاني

نشر في 27-08-2018
آخر تحديث 27-08-2018 | 00:04
فرحة لاعبي برشلونة بهدف ديمبيلي في مرمى بلد الوليد
فرحة لاعبي برشلونة بهدف ديمبيلي في مرمى بلد الوليد
أنقذ الفرنسي الدولي عثمان ديمبيلي برشلونة من كمين مضيفه بلد الوليد لينتزع الفريق الكتالوني صدارة جدول الدوري الإسباني لكرة القدم بفوز ثمين 1 - صفر على مضيفه بلد الوليد مساء السبت في المرحلة الثانية من المسابقة.
انفرد برشلونة حامل اللقب مؤقتا بصدارة الدوري الإسباني لكرة القدم بعد تحقيق فوزه الثاني تواليا على حساب مضيفه ريال بلد الوليد 1-صفر بهدف من بطل العالم الفرنسي عثمان ديمبيلي ومساعدة من تقنية المساعدة بالفيديو في التحكيم، بينما منح الفرنسي الآخر أنطوان غريزمان أتلتيكو مدريد فوزه الأول.

ورفع برشلونة رصيده إلى 6 نقاط بانتظار استكمال مباريات المرحلة.

وتأثر اللاعبون بشكل كبير بسوء أرضية الملعب التي تم تبديلها قبل أربعة أيام، وعجز برشلونة عن فرض أسلوب لعبه السريع.

ودفع المدرب إرنستو فالفيردي بالبرازيلي فيليبي كوتينيو أساسيا الى جانب الثلاثي الهجومي ديمبيلي والأوروغوياني لويس سواريز وميسي، وأبقى لاعب الوسط التشيلي أرتورو فيدال القادم من بايرن ميونيخ، والجناح البرازيلي القادم من بوردو الفرنسي ومواطنه آرتور والفرنسي كليمان لنغليه على مقاعد البدلاء.

وجاء الشوط الأول عقيما لبرشلونة الذي عانى أمام خط دفاع بلد الوليد وحارسه السابق جوردي ماسيب، بينما اختبر المهاجم التركي الدولي الشاب أينيس أونال المعار من فياريال الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن بتسديدة صاروخية أبعدها بصعوبة (31).

وانتظر برشلونة حتى الدقيقة 57 ليفتتح التسجيل عن طريق ديمبيلي، بعد رأسية خلفية من الظهير سيرجي روبرتو من حدود خط اللعب تابعها بطل العالم ذكية في الشباك.

وجاء هدف ديمبيلي بعد تأكيد مدربه فالفيردي عشية المباراة اعتماده عليه في ظل تقارير صحافية حول انتقاله: "بالتأكيد (أنا أعتمد على ديمبيلي). لديه وقت للعب معنا"، مضيفاً: "في المرة الماضية، كان أساسيا في مباراة الليغا (ضد ألافيس)، وكان أساسيا أيضا في كأس السوبر الإسبانية (ضد إشبيلية). ننتظر الكثير منه بالتأكيد".

وانضم ديمبيلي (21 عاما) الى برشلونة في صيف 2017 قادما من بوروسيا دورتموند الألماني في صفقة قد تصل قيمتها الى 147 مليون يورو مع احتساب المكافآت، لكن مشاركته عكرتها الإصابات، مما عزز فرضية رحيله.

كما لعب أساسيا مع الفريق الكتالوني لاعب الوسط الكرواتي ايفان راكيتيتش (30 عاما) الذي أشارت تقارير إلى اهتمام باريس سان جرمان الفرنسي بضمه.

وأراح فالفيردي ديمبيلي في آخر ربع ساعة لحساب فيدال، بينما واصل بلد الوليد محاولاته لإدراك التعادل أمام تير شتيغن المتيقظ، قبل أن يهدر البديل مالكوم فرصة أخيرة لبرشلونة أمام ماسيب المتألق.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع سجل البديل كيكو هدفا برأسه ألغاه الحكم بمساعدة من تقنية الفيديو بداعي التسلل، مما أثار حنق الجماهير الحاضرة في الملعب.

أتلتيكو يهزم رايو فايكانو

وقاد المهاجم الفرنسي الدولي أنطوان غريزمان فريقه أتلتيكو مدريد إلى فوزه الأول في الدوري، بتسجيله الهدف الوحيد أمام ضيفه رايو فايكانو بعد تألقه مع منتخب فرنسا في مونديال روسيا الأخير.

ورفع وصيف الموسم الماضي وحامل لقب الدوري الأوروبي رصيده إلى أربع نقاط، بعد تعادله المثير على أرض فالنسيا 1-1 في المرحلة الأولى.

وبعد ساعة من تقديمه كأس العالم التي احرزها مع بلاده هذا الصيف في روسيا لجماهير ملعب "واندا متروبوليتانو"، استفاد غريزمان من ركنية لعبها مواطنه توما ليمار وحولها من مسافة قريبة في شباك رايو بطل الدرجة الثانية في الموسم الماضي (63).

وساهم حارس أتلتيكو السلوفيني يان أوبلاك في نهاية المباراة بالحفاظ على تقدم فريقه حتى صافرة النهاية، بعد قيامه بصدات حاسمة.

وقبل تسجيله، عانى غريزمان في شوط أول عجز فيه "كولتشونيروس" عن إيجاد إيقاعهم، فيما كان مواطنه ليمار في فورمة أفضل.

وقال الأرجنتيني دييغو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد: "كانت المباراة صعبة منذ البداية، وقدم رايو مباراة جيدة. لكن ردود فعلنا كانت جيدة لأننا فزنا". وتعادل ألافيس مع ضيفه ريال بيتيس سلبا.

back to top