صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3958

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الجامعات المصرية تستقبل خريجي دبلوم الدراسات التجارية بعد السماح بمعادلة شهاداتهم

يبدأون دراستهم في السنة الثالثة

وافق المجلس الأعلى للجامعات في مصر على معادلة شهادات خريجي الدبلوم في كلية الدراسات التجارية وكلية الدراسات التكنولوجية في هيئة التطبيقي.

أكد أمين سر الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع مصر، خالد السليماني، أن الدفعة الأولى من خريجي الدبلوم في كلية الدراسات التجارية وكلية الدراسات التكنولوجية في هيئة التطبيقي تبدأ استكمال دراستها لمرحلة البكالوريوس في الجامعات المصرية، بعد موافقة المجلس الأعلى للجامعات في مصر على معادلة شهاداتهم.

وأوضح السليماني في تصريح لـ"الجريدة"، أن خريجي "الدراسات التجارية" في تخصصات المحاسبة والإدارة والتأمين والبنوك والحاسب الآلي، سيبدأون دراستهم بالسنة الثالثة بإحدى كليات التجارة بالجامعات المصرية، اعتبارا من العام الجامعي 2018/ 2019.

وأضاف: "كما أن خريجي دبلوم القانون سيلتحقون بالسنة الثالثة بإحدى كليات الحقوق في الجامعات المصرية المعترف بها".

وبيَّن السليماني أن معادلة شهادات خريجي كليات "التطبيقي" تعد إنجازا كبيرا يسجل للمكتب الثقافي الكويتي، من خلال الجهود الكبيرة التي قام بها منذ توليه مهام المكتب الثقافي.

وأكد أن هذه المعادلة اختصرت الكثير من الوقت على الطلبة الكويتيين، حيث لم تكن تتم معادلة شهاداتهم في السابق، والكثير منهم يضطرون للدراسة من السنة الأولى، ولا تحتسب لهم دراستهم خلال فترة الدبلوم".

وأشار إلى أنه "في الوقت الحالي يبدأ الطالب دراسته من السنة الثالثة، وتتم معادلة أول سنتين، كما هو معمول به في بعض الجامعات بباقي الدول العربية والجامعات الخاصة بالكويت"، موضحا أن "معادلة شهادات خريجي الدبلوم في الكويت استحقاق جاء متأخرا، لكنه حل الكثير من المشاكل التي كان يعانيها الطلبة".

ولفت السليماني إلى أن "الاتحاد الوطني لطلبة الكويت في مصر يسعى جاهدا إلى حل الكثير من المشاكل التي تواجه إخواننا الطلبة الدارسين بالجامعات المصرية، وتقديم الخدمات التي تساعدهم على استكمال دراستهم"، مبينا أن "الاتحاد قام خلال الفترة السابقة بالعديد من التحركات، بالتنسيق مع المكتب الثقافي الكويتي، والتي سترى النور قريبا".

السليماني: المعادلة اختصرت وقتاً كثيراً على الطلبة الكويتيين وحلت العديد من المشاكل