«فن الأضواء» يرصد شجاعة جيكوب في إنقاذ مدينته

مركز جابر الأحمد الثقافي استضاف فريق «iLuminate» خلال عطلة عيد الأضحى

نشر في 26-08-2018
آخر تحديث 26-08-2018 | 00:05
احتفل مركز جابر الأحمد الثقافي، في عطلة عيد الأضحى، بعرض جديد يقدمه فريق آيلومينيت (iLuminate)، القادم من مسارح برودواي، بعنوان "فن الأضواء".

يعتمد العرض على الرقص المتنوع الذي يقدمه راقصون محترفون يجيدون حركات الباليه والرقص المعاصر والجاز والهيب هوب والبريك دانس، وغيرها من الرقصات الأميركية التي يؤديها الشباب في الشوارع، ويرتدي الراقصون ملابس داكنة مزودة بإضاءات تتوهج وفقا لحركة الراقصين والموسيقى خلال الظلام الذي يسود خشبة المسرح، ما يجعله عرضا مذهلا قلَّ نظيره في الدول العربية والعالم بأسره.

رسام موهوب

يدور العرض حول الرسام الموهوب جيكوب، المعروف بميله إلى العزلة والانطوائية، لأنه لا يجد راحته في التواصل مع العالم الواقعي، فيفضل دوما أن يقضي وقته في الرسم، وباستخدام فرشاته السحرية، التي تحول كل الرسومات في خياله إلى شخصيات حقيقية، فيعيش في عالم رائع من وحي خياله، لكن الأمور لا تسير في اتجاهها السليم، فيسرق أحد الأشخاص الأشرار فرشاته، ويستثمرها في رسم شخصيات مخيفة تتحول إلى وحوش تثير الرعب في المدينة.

وحيال ذلك يجد جيكوب نفسه مضطرا للتخلي عن الشرنقة التي يحبس فيها نفسه، ويستدعي صفة الشجاعة لمواجهة هذا الشرير، وإنقاذ مدينته وأصدقائه، لكن من دون فرشاته السحرية، بعد أن تحولت الأداة التي تجلب له السعادة إلى أداة تدمير في يد شخص آخر.

إضاءة استثنائية

وبدأت عروض فريق آيلومينيت على يد مهندسة البرمجيات ومصممة الرقصات الأميركية ميرال قطب، التي فكرت في برمجة أضواء النيون بالكمبيوتر، لتساعد على تمكين الراقصين ومصممي الرقصات وكل العاملين في المجال الاستعراضي من إنتاج عروض باهرة تعتمد على تحريك تلك الأضواء، بعد ضبطها وفقا لمتطلبات العرض، فتمنح تأثيرات إضاءة استثنائية تتوافق مع حركات الرقص الاحترافية، وتصحب المشاهدين في رحلة مبهجة.

ومنذ انطلاقتها عام 2009، استخدمت تقنية أضواء "آيلومينيت"، الحائزة براءة الاختراع الأميركية، في حفلات عدد من نجوم الغناء والاستعراض الأميركيين، من الحاصلين على جائزة غرامي، أشهر الجوائز الموسيقية في العالم، ومنهم كريس براون وكريستينا أغيليرا وفريق بلاك آيد بيز وديفيد غيتا.

كما شاركت أضواء "آيلومينيت" الراقصة في برامج المسابقات الجماهيرية، مثل "أمريكانز غوت تالنت" (احتل عرض آيلومينيت المركز الثالث)، و"الرقص مع النجوم" و"إكس فاكتور".

مشاركات متنوعة

وقُدمت كفقرات في حفلات توزيع جوائز "الموسيقى الأميركية"، و"إم تي في للفيديوهات المصورة"، و"BET Awards"، وجوائز قناة "نيكلوديون"، و"بيلبورد"، و"البيلبورد اللاتينية"، كما استضافت فريقها أكبر البرامج الحوارية النهارية، مثل: "إلين ديجينيريس شو"، و"وندي ويليامز شو"، و"غود مورننغ أميركا" وغيرها.

وجال الفريق أرجاء العالم، حيث قدم عروضه في أكبر المسارح، وفي حفلات الشركات العالمية بمجال البرمجيات والكمبيوتر، مثل: "آي بي إم" و"لينوفو" و"دل" و"سيسكو"، وشركات أخرى، مثل: "إنرجايزر"، و"أوليمبس" وفنادق "ستاروود"، وتحط رحالها قريبا في الكويت، لكي تقدم لجمهور المركز عروضا باهرة يستمتع بها الصغار والكبار.

back to top