برشلونة يسعى لتحقيق ثأر قديم أمام بلد الوليد

نشر في 25-08-2018
آخر تحديث 25-08-2018 | 00:04
جانب من تدريبات برشلونة
جانب من تدريبات برشلونة
يواصل فريق برشلونة حملة الدفاع عن لقبه في الدوري الإسباني لكرة القدم، عندما يحل ضيفاً على فريق بلد الوليد، اليوم، في الجولة الثانية من الليغا.
يعود برشلونة حامل اللقب إلى أرض بلد الوليد، للمرة الأولى منذ 2014، حيث تعرض لخسارة مؤلمة، في المرحلة الثانية من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وبعد انتصاراته السهلة على بلد الوليد في الألفية الثالثة، سقط الفريق الكتالوني عندما كان يشرف عليه المدرب الأرجنتيني تاتا مارتينو بهدف وحيد، أمام فريق في قاع الترتيب، في موسم خسر لقبه بفارق ثلاث نقاط أمام أتلتيكو مدريد.

لكن برشلونة الذي تخطى إشبيلية 2-1 في مباراة الكأس السوبر، يخوض مواجهة اليوم على ملعب "خوسيه سوريّا"، بعد انطلاقة قوية، من دون حضور جماهيري غفير في ملعبه كامب نو (52 ألف متفرج)، تخطى فيها آلافيس بثلاثية في الشوط الثاني، بينها ثنائية لنجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي سجل أحد هدفيه من ضربة حرة ذكية.

وقد يدفع المدرب إرنستو فالفيردي بثنائي الوسط التشيلي أرتورو فيدال القادم من بايرن ميونيخ، والبرازيلي فيليبي كوتينيو اللذين دخلا في الشوط الثاني من مواجهة آلافيس، التي بقي فيها الجناح البرازيلي مالكوم القادم من بوردو، والمدافع الفرنسي كليمان لنغليه المنتقل من إشبيلية على مقاعد الاحتياط، في حين شارك البرازيلي أرتور في آخر ربع ساعة.

وبرغم وفرة النجوم في برشلونة، استدعى فالفيردي اللاعب الشاب ريكي بويغ (19 عاما) من أكاديمية النادي، وذلك بعد رحيل المخضرم أندريس إنييستا إلى اليابان.

وقال فالفيردي لموقع النادي، في ظل الحديث عن إهمال برشلونة أكاديميته الشهيرة في السنوات الأخيرة: "هذا ناد مع إرث قوي، ويجب أن يرتكز دوما على أكاديميته. يجب أن نشجع دوما فريق الشباب ليعبر إلى الفريق الأول ومنحه فرصة اللعب مع اللاعبين الكبار".

بدوره، نال بلد الوليد الصاعد هذا الموسم من الدرجة الثانية نقطة بتعادله سلبا مع مضيفه جيرونا في المرحلة الأولى، بيد أنه سدد مرة واحدة على مرمى خصمه، وكانت نسبة استحواذه على الكرة 32% فقط.

ويأمل برشلونة في استعادة المهاجم الاوروغواياني لويس سواريز لحسه التهديفي، وتوج فريق برشلونة بلقب الدوري في الموسم الماضي، ولكن سواريز احتاج إلى عدة أشهر ليجد أفضل مستوياته.

وكان المهاجم الأورغواياني محور الحديث قبل رحلة الفريق إلى بلد الوليد، بعد أدائه المخيب للآمال أمام آلافيس في الجولة الأولى من الدوري.

وسجل سواريز ثلاثة أهداف فقط في أول 14 مباراة لبرشلونة في كافة البطولات، خلال الموسم الماضي، وهناك بعض المخاوف من أن سواريز سيحتاج إلى وقت أطول للدخول في أجواء المنافسة هذا الموسم.

وكتبت صحيفة "دياريو" التي تصدر في مدينة برشلونة: "مهاجم فريق برشلونة أظهر في مواقف عديدة أنه هداف من طراز فريد. يحتاج إلى بعض الوقت للدخول في الأجواء، ولكن عندما يدخل في الأجواء لا يمكن إيقافه".

وسيجد سواريز في بلد الوليد، الصاعد حديثا، فريقا سيعتمد على طريقة دفاعية بحتة في محاولة لإحباطه هو وفريق برشلونة.

وعن النجم الاوروغواياني، قال فالفيردي للصحافيين: "إن لويس بخير. لقد عاد لتوه من عطلته (عقب المشاركة في كأس العالم)، لذلك فإنه يعود بالتدريج لمستواه، ولكنه يبدو جيدا".

وأضاف: "لويس هداف. إنه مقدام في منطقة الجزاء. نعلم ما يعطيه لنا. بعيدا عن نجاحه. القتال يظل دائما موجودا".

وتابع: "العام الماضي، في البدايات، كانت هناك انتقادات لأنه احتاج لبعض الوقت ليبدأ التسجيل، ولكن بعدما سجل لم يتوقف. إنه يضمن قتالا أمام المرمى. إنها مسألة صبر ومثابرة، وما يملكه لويس هو المثابرة".

ويستقبل أتلتيكو مدريد وصيف الموسم الماضي وحامل لقب الدوري الأوروبي، جاره الصاعد رايو فايكانو، بعد تعادله المثير على أرض فالنسيا 1-1.

back to top