موجة حزن تجتاح الوسط الفني لرحيل ياسر المصري

ولد في الكويت عام 1970 وآخر أعماله التلفزيونية «هارون الرشيد»

نشر في 25-08-2018
آخر تحديث 25-08-2018 | 00:00
ياسر المصري مع جوهر والمخرج خزوز
ياسر المصري مع جوهر والمخرج خزوز
شيع جثمان الفنان الأردني ياسر المصري إلى مقبرة الهاشمية، وقد توفي في حادث سير أليم.
اجتاحت الأوساط الفنية في الكويت والعالم العربي موجة من الحزن على رحيل الفنان الأردني ياسر المصري "أبوزيد"، وعبروا عن فقدهم له ونعوه، من بينهم الفنان القدير محمد جابر الذي قال في كلمة مختصرة: "الله يرحم الفنان الأردني الخلوق ياسر المصري، وخالص العزاء للشعب الأردني"، والفنان الكبير عبدالرحمن العقل: "انتقل إلى رحمة الله تعالى الفنان الصديق الخلوق الأردني العربي ياسر المصري إثر حادث أليم عصر قلوبنا بفقدان هذا الفنان الجميل بفنه وأخلاقه والتزامه، رحمك الله يا صديقي وأسكنك فسيح جناته".

أما الفنان والمخرج عبدالله التركماني، فقال: "الحياة بدأت تضيق أكثر، قلبي بدأ لا يحتمل الفراق، خصوصاً من أخذ في قلبي مكاناً... وداعاً صديقي وأخي الفنان ياسر المصري سأفتقدك وأعلم بأني لن ألتقيك على المسرح ثانية، ارقد بسلام ورحمة الله عليك، عزائي لأسرتك الكريمة ولأهل الأردن الكرام الأخيار". وقال الفنان السعودي عبدالمحسن النمر: "أي كلمات ترثيك يا صاحبي، وأي دموع تغسل الحزن المتكدس في أعماقنا لفراقك، ما افتقدنا سوى الرجولة بمعناها الالتزام بكل تفاصيله أخلاق، ودين، وأخوة دنيا، لن ننساك وسأحدث الدنيا بما تعلمته منك إلى جنة الخلد يا أبا زيد".

بدوره، قال الفنان السوري تيم حسن: "رحيل مبكر لممثل لامع ومجتهد مع سيرة عطرة على لسان الجميع... البقاء لله".

من جهتها، عبرت الفنانة اللبنانية ديانا حداد عند صدمتها بوفاة الفنان الراحل، وقالت: "أتقدم بالتعزية لعائلة الفنان الراحل المأسوف على شبابه الصديق ياسر المصري بوفاته في حادث أليم ولكل محبيه في العالم العربي".

وقال المخرج المصري خالد يوسف، الذي تعاون معه في فيلم "كف القمر" قبل أعوام عدة قائلاً: "تلقيت كالصاعقة على رأسي نبأ مصرع الصديق العزيز الممثل الأردني ياسر المصري في حادث سير "ضاحي في فيلم كف القمر"، وأشهد الله أنه كان إنساناً استثنائياً وفناناً نادراً أحبه كل من التقى به وترك أثراً طيباً في نفوس كل فريق الفيلم، رحم الله فقيدنا الغالي وأسكنه فسيح جناته".

وكتبت الفنانة وفاء عامر التي شاركته بطولة "كف القمر": "أقسم بالله الخبر وجع قلبي، مع السلامة يا قلب أختك، ياسر المصري في ذمة الله".

ونعت السورية سلاف فواخرجي، ياسر المصري، عبر حسابها الرسمي بموقع "إنستغرام" قائلة: "وداعاً ياسر المصري، استعجلت الرحيل، خبر صادم ومحزن جداً، وداع بعد وداع وحزن ورا حزن، رحمة الله عليك، تعازينا لعائلته ولمحبيه ولأهلنا بالأردن الحبيب".

وشيع المصري أمس، بعد الصلاة عليه ظهراً من مسجد الفلاح بحي الزواهرة إلى مقبرة الهاشمية، وقد توفي الراحل إثر حادث سير في مدينة الزرقاء شمال شرقي العاصمة عمان.

وتفاصيل الحادث، أن المصري فوجئ بجار شقيقه يسعى إلى تشغيل سيارته المتعطلة، فركبها سعياً إلى تشغيلها، لكن عجلة القيادة اختلت من يده، لتصطدم السيارة بسيارة مركونة وجدار أحد المنازل ليتوفى عن عمر يناهز 48 عاماً.

وكان نقيب الفنانين الأردنيين حسين الخطيب قد أعلن وفاته، أمس الأول، في بيان: "ياسر المصري انتقل إلى رحمته تعالى في مستشفى الزيتونة في الزرقاء بعد تعرضه لحادث سير في ضاحية مكة في الزرقاء، الفن الأردني خسر اليوم بوفاة الفقيد ياسر المصري أحد أعمدته، الذي كان له حضور كبير على الساحتين المحلية والعربية".

ونعى رئيس مجلس النواب الأردني عاطف الطراونة الفنان الراحل، وقال في تغريدة على تويتر: "برحيل الفنان الأردني ياسر المصري نفتقد واحداً من أهم رموزنا الفنية، التي أثرت الساحة العربية والمحلية بأعمال لن تنساها الأجيال".

يذكر أن الفقيد ياسر المصري ولد في الكويت بتاريخ 22 نوفمبر 1970، وحصل على بكالوريوس العلوم الموسيقية من الأكاديمية الأردنية للموسيقى. بدأ مشواره الفني في سبعينيات القرن الماضي من باب المسرح فقدم مسرحية "كلاكيت" بمهرجان مسرح الشباب الذي نظمته رابطة الفنانين الأردنيين.

نال شهرته من خلال المسلسل التلفزيوني البدوي "نمر بن عدوان" ليشارك بعد ذلك في عشرات المسلسلات مثل "ذي قار" و"زمان الوصل" ودعاة على أبواب جهنم" و"الفرداوي" و"الطوفان" و"رجال الحسم".

اتسع نطاق شهرته مع ذهابه إلى مصر حيث شارك في فيلم "كف القمر" مع المخرج خالد يوسف والذي عرض في 2011 والجزء الثاني من مسلسل "الجماعة" الذي جسد فيه دور الزعيم المصري جمال عبدالناصر. وآخر أعماله التلفزيونية "هارون الرشيد" الذي عُرض في رمضان الماضي.

نال جائزة الدولة التشجيعية عام 2009 مناصفة مع الممثل منذر رياحنة. وكان الفنان الراحل متزوجاً من الصحافية نسرين الكرد.

back to top