السعودية: اعتراض صاروخ «باليستي» اطلقه الحوثيون باتجاه المملكة

نشر في 21-08-2018 | 21:00
آخر تحديث 21-08-2018 | 21:00
No Image Caption
قال المتحدث باسم قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي "إن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت اليوم الثلاثاء صاروخا باليستيا أطلقته الميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران بإتجاه المملكة".

وأضاف العقيد المالكي في تصريح صحفي أنه وفي تمام الساعة 19ر18 بالتوقيت المحلي رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف إطلاق صاروخ باليستي من قبل الميليشيا الحوثية التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية من محافظة (عمران) باتجاه أراضي المملكة.

وأوضح أن الصاروخ كان باتجاه مدينة (جازان) وأطلق بطريقة متعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان وقد تمكنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي من اعتراض الصاروخ وتدميره ولم ينتج عن اعتراض الصاروخ أي إصابات.

وذكر أن "هذا العمل العدائي من قبل الميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم الميليشيا الحوثية المسلحة بقدرات نوعية في تحد واضح وصريح للقرار الأممي رقم (2216) والقرار رقم (2231) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي".

وأكد العقيد المالكي أن إطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفا للقانون الدولي والإنساني.

وبلغ إجمالي الصواريخ الباليستية التي أطلقتها ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران باتجاه المملكة العربية السعودية حتى الآن 179 صاروخا. 

back to top