الأهلي يستهدف مواصلة الانتصارات أمام وادي دجلة الليلة

نشر في 21-08-2018
آخر تحديث 21-08-2018 | 00:00
جانب من مباراة الأهلي ووادي دجلة الموسم الماضي
جانب من مباراة الأهلي ووادي دجلة الموسم الماضي
يخوض فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي في التاسعة من مساء اليوم بتوقيت الكويت مواجهة قوية، حين يواجه نظيره وادي دجلة على استاد السلام، في ختام جولات الأسبوع الثالث لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

ويلعب "المارد الأحمر" هذه المواجهة بمعنويات مرتفعة، بعد اقتناصه فوزا مهما من نظيره الترجي التونسي بهدف دون رد في عقر داره برادس، في المباراة التي أقيمت يوم الجمعة الماضي، ليحسم بطاقة التأهل لدور ربع النهائي بدوري أبطال إفريقيا، ويسعى لمواصلة الانتصارات المحلية وتقديم العيدية لجماهيره.

ويحتل الأهلي قبل مباراة الليلة المركز السادس بـ4 نقاط من تعادل أمام الإسماعيلي في الأسبوع الأول، ثم فوز على المصري البورسعيدي بهدفين نظيفين في الجولة الثانية.

وحصل الجهاز للأهلي، بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، على تسجيل مباريات وادي دجلة أمام الداخلية والجونة وبتروجيت في الجولات الأولى والثانية والرابعة من منافسات البطولة، للوقوف على نقاط قوة وضعف الخصم، أملا في الفوز عليه، والاستمرار في الدفاع عن اللقب.

واستقر كارتيرون على إعادة لاعب وسط وقائد الفريق حسام عاشور للتشكيلة الأساسية على حساب هشام محمد، بعد أن غاب الأول عن لقاء الترجي التونسي الأخير، للإيقاف، كما يدرس إراحة التونسي علي معلول والدفع بأيمن أشرف في الجبهة اليسرى، وخاصة بعد تخلف معلول عن العودة إلى القاهرة، بعد البقاء في تونس يوما إضافيا، كما يسود اتجاه لمنح الفرصة للمهاجم الشاب صلاح محسن وأيضا إسلام محارب.

ومن المتوقع أن يخوض الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من محمد الشناوي حارسا للمرمى، أمامه سعد سمير وساليف كوليبالي وأحمد فتحي وأيمن أشرف، وفي الوسط عمرو السولية وحسام عاشور وميدو جابر وناصر ماهر وإسلام محارب وصلاح محسن.

في المقابل، يدخل وادي دجلة اللقاء محتلا المركز قبل الأخير بنقطة واحدة، إذ تعادل في مباراة، وخسر مواجهتين، ولم يحقق أي فوز.

وحرص اليوناني تاكيس جونيس، المدير الفني للفريق، على التعرف على فكر الفرنسي كارتيرون، بعد أن استعان بمساعده محمود عبدالباقي، وأحمد حافظ المدير الإداري، وخاصة أن الثنائي سبق لهما العمل مع كارتيرون حينما كان مديرا فنيا للفريق الدجلاوي.

back to top