النفط ينخفض بفعل مخاوف من تباطؤ النمو الاقتصادي

صادرات الخام السعودية ترتفع إلى 7.2 ملايين برميل يومياً في يونيو

نشر في 21-08-2018
آخر تحديث 21-08-2018 | 00:04
No Image Caption
تراجعت أسعار النفط أمس، في حين ضغطت المخاوف من تباطؤ النمو الاقتصادي على الأسواق.

وانخفضت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 23 سنتاً أو ما يعادل 0.3 في المئة عن سعر الإغلاق السابق، لتصل إلى 71.60 دولاراً للبرميل .

وهبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 22 سنتاً أو ما يعادل 0.3 في المئة إلى 65.69 دولاراً للبرميل.

وتراجعت عقود شنغهاي الآجلة للنفط الخام تسليم ديسمبر، أنشط عقود الصين تداولاً، بنسبة 3.4 في المئة إلى 488.2 يواناً (71.02 دولاراً) للبرميل.

وقال إدوارد بيل من بنك الإمارات دبي الوطني في مذكرة يوم الأحد، «البيانات الصناعية المخيبة للآمال الصادرة من الصين بجانب المخاوف المرتبطة باقتصادات السوق الناشئة والمتركزة على تركيا تضغط على السلع الأولية».

وفي الولايات المتحدة، أبقت شركات الطاقة الأميركية على عدد منصات الحفر النفطية دون تغيير عند 869 حفاراً، وفقاً لشركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة.

وخارج الولايات المتحدة، يقول متعاملون، إن العقوبات الأميركية على إيران قد تؤثر سريعاً على الأسعار.

وفرضت الولايات المتحدة عقوبات مالية على إيران، والتي ستستهدف اعتباراً من نوفمبر قطاع النفط الإيراني أيضاً.

وأنتجت إيران نحو 3.65 ملايين برميل يومياً من الخام في يوليو، وفقاً لمسح أجرته «رويترز»، مما يجعلها ثالث أكبر منتج في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) بعد السعودية والعراق.

وأظهرت بيانات رسمية أمس، أن صادرات السعودية من النفط الخام ارتفعت إلى 7.240 ملايين برميل يومياً في يونيو، من 6.980 ملايين برميل يومياً في مايو.

تقدم الرياض وغيرها من الدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للبترول «أوبك» بيانات الصادرات الشهرية إلى مبادرة البيانات المشتركة «جودي» التي تنشرها على موقعها الإلكتروني.

back to top