هدأت الأمطار فالتقط الهنود أنفاسهم

نشر في 20-08-2018
آخر تحديث 20-08-2018 | 00:05
No Image Caption
هدأت الأمطار في ولاية كيرالا بجنوب غرب الهند أمس، مما أعطى آلاف الأسر العالقة فرصة لالتقاط الأنفاس، في حين تخشى السلطات تفشي الأمراض بين مليوني شخص مكدسين في مخيمات إغاثة.

وكانت الأمطار المستمرة منذ الثامن من أغسطس الجاري تسببت في أسوأ فيضانات تشهدها الولاية منذ قرن، ولقي ما لا يقل عن 186 شخصاً حتفهم بينهم كثيرون راحوا ضحية الانهيارات الأرضية.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية سقوط الأمطار بغزارة في منطقة واحدة أو اثنتين فقط في كيرالا، كما بدأت مياه الفيضان تنحسر في بعض الأماكن.

وقاد الجيش الهندي باستخدام القوارب وطائرات الهليكوبتر جهود الإنقاذ للوصول إلى الناس الذين تقطعت بهم السبل لأيام بسبب الفيضانات، وحوصر كثيرون فوق الأسطح وفي الطوابق العليا من منازلهم، وهم في حاجة ماسة للغذاء ومياه الشرب.

وذكر مسؤولون أن فرق الإنقاذ تركز جهودها على بلدة تشينجانور الواقعة على ضفاف نهر بامبا حيث يخشى أن تحاصر المياه نحو خمسة آلاف شخص.

وقال مسؤول في مكتب إدارة مكافحة الكوارث بولاية كيرالا، إن أكثر من 200 ألف أسرة انتقلت إلى مخيمات الإغاثة، التي أقيمت في أنحاء الولاية.

وكان رئيس وزراء كيرالا قال في وقت سابق، إن مليوني شخص يقيمون في المخيمات منذ بدأت الأمطار الموسمية قبل ثلاثة أشهر.

وقال أنيل فاسوديفان المسؤول عن إدارة مكافحة الكوارث في وزارة الصحة في كيرالا، إن السلطات عزلت ثلاثة مصابين بالجديري المائي في أحد مخيمات الإغاثة في بلدة ألوفا التي تبعد نحو 250 كيلومتراً عن عاصمة الولاية.

وأضاف أن الإدارة مستعدة للتعامل مع تفشٍّ محتمل للأمراض، التي تنتقل عن طريق الماء أو الهواء.

ومطار كوتشي مغلق بعد أن أغرقته المياه ونظمت شركة جيت للطيران رحلات إضافية من ثيروفانانثابورام.

back to top