رونالدو وأنشيلوتي يستهلان مشوارهما بفوزين مع يوفنتوس ونابولي

نشر في 20-08-2018
آخر تحديث 20-08-2018 | 00:02
بيرنارديسكي نجم يوفنتوس يحرز هدفه في مرمى كييفو
بيرنارديسكي نجم يوفنتوس يحرز هدفه في مرمى كييفو
استهل البرتغالي كريستيانو رونالدو مشواره مع يوفنتوس بطل ايطاليا في المواسم السبعة الأخيرة، بفوز في الوقت القاتل على مضيفه كييفو فيرونا 3-2 أمس الأول على ملعب ماركو أنطونيو بينتيغودي، في المرحلة الأولى من بطولة ايطاليا لكرة القدم، على غرار المدرب الجديد لنابولي كارلو أنشيلوتي.

ويمكن القول إن حامل الكرة الذهبية خمس مرات "أقلع" بنجاح في بداية مشوراه في "سيري أ" حتى لو لم يسجل أي هدف في مباراته الأولى.

وكان رونالدو (33 عاما) التحق بـ "يوفنتوس" الشهر الماضي قادما من ريال مدريد الإسباني الذي توج معه بلقب دوري أبطال أوروبا في المواسم الثلاثة الأخيرة، في مقابل 100 مليون يورو (114.5 مليون دولار).

وقدم البرتغالي أداء طيبا، وأهدر فرصا عدة للتسجيل مع تألق حارس مرمى كييفو ستيفانو سورنتينو (39 عاما)، في صد كراته.

ولعب رونالدو بداية كلاعب وسط متقدم، ثم انتقل الى الجناح الأيسر، بعد دخول المهاجم الكرواتي ماريو ماندوزكيتش. وهدد رونالدو مرمى كييفو بكرات خطيرة ثلاث مرات في الشوط الثاني (48 و61 و66).

وكان رونالدو تمرن مع يوفنتوس منذ بداية الشهر الحالي، وخاض هذا الأسبوع مباراتين وديتين معه، لكنه لم يكن معه في جولته الأميركية الاستعدادية.

وسجل إصابة الفوز ليوفنتوس الاحتياطي فيديريكو بيرنارديسكي (90+3) في مرمى الحارس البديل لكييفو أندريا سكولين الذي شارك في الدقيقة الاخيرة (90) بدلا من الحارس ستيفانو سورنتينو الذي خرج على حمالة، إثر إصابته بكرة مشتركة سجل منها الكرواتي ماريو ماندزوكيتش إصابة بعد تجاوز كرته خط المرمى، كما أظهرت الكاميرا وفق تقنية خط المرمى، وألغاها الحكم فابريتسيو باسكوا، محتسبا خطأ على رونالدو للمسه الكرة بيده بعد الاستعانة بتقنية المساعدة بالفيديو في التحكيم (في ايه آر).

وسجل ليوفنتوس لاعب الوسط الألماني سامي خضيرة (3) بكرة سددها بقدمه اليسرى، وحضرها له زميله المدافع جيورجيو كيليني.

وأدرك ومدافع كييفو فيرونا ماتيا باني التعادل ليوفنتوس خطأ في مرمى فريقه (77)، بعد إخفاقه في إبعاد كرة من ضربة ركنية إثر مضايقة من ليوناردو بونوتشي. في حين سجل إصابتي كييفو فيرونا البولندي ماريوس ستيبينسكي (38) برأسه، اثر تمريرة من ايمانويل جاكيريني، الذي أضاف الإصابة الثانية من ركلة جزاء (56) إثر تعرضه للعرقلة من المدافع البرتغالي جواو كانسيلو.

وكانت المباراة استهلت بالوقوف دقيقة صمت بطلب من رابطة الدوري الإيطالي، حدادا على ضحايا كارثة انهيار جزء من جسر موراندي الثلاثاء في جنوى، مما أدى الى سقوط ما لا يقل عن 38 قتيلا.

انتصار ثمين لنابولي

وعلى الملعب الأولمبي في العاصمة روما، عاد نابولي وصيف الموسم الماضي بالنقاط الثلاث من معقل مضيفه لاتسيو، بفوزه عليه 2- 1، ليحقق الفريق الجنوبي فوزا أول تحت قيادة مدربه الجديد كارلو أنشيلوتي.

وسجل لنابولي البولندي أركاديوش ميليك (45) ولورنتسو اينسينيي (59) وللاتسيو تشيرو ايموبيلي (25).

إصابة سورينتينو بكسر في الأنف

أكد نادي كييفو الإيطالي، أمس، أن حارس مرماه المخضرم ستيفانو سورينتينو تعرض لكسر في الأنف وإصابة في الكتف خلال المباراة التي خسرها الفريق أمام يوفنتوس 2-3 في الجولة الأولى من الدوري الإيطالي. وفقد سورينتينو (39 عاما) الوعي لبعض الوقت، بعد التحامه مع البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقائق الأخيرة من مباراة أمس الأول. ومكث سورينتينو الليلة الماضية في المستشفى من أجل الاطمئنان على حالته الصحية.

back to top