الأصفر تلألأ في السوبر وحصد النجمة الخامسة

نشر في 20-08-2018
آخر تحديث 20-08-2018 | 00:05
لاعبو الأصفر حاملين كأس السوبر (تصوير نوفل إبراهيم)
لاعبو الأصفر حاملين كأس السوبر (تصوير نوفل إبراهيم)
توج فريق القادسية لكرة القدم نفسه بطلاً لبطولة كأس السوبر للمرة الخامسة في تاريخه، بفوزه على حامل اللقب فريق الكويت، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما، أمس الأول، على استاد صباح السالم، في افتتاحية الموسم الكروي الجديد.
كتب فريق القادسية لكرة القدم بداية قوية في الموسم الحالي، بحصد لقب السوبر على حساب حامل اللقب فريق الكويت، في المباراة التي جمعت بينهما، أمس الأول، على استاد صباح السالم، ونجح الأصفر في تحويل تأخره بهدف الى فوز بهدفين، مستغلا أخطاء فادحة وقع فيها الفريق الأبيض.

واستطاع القادسية في مواجهة الكويت، أن يسير المباراة كما أراد مدربه الروماني ايوان مارين، حيث نجح الأخير في استغلال كل الأوراق المتاحة لديه من لاعبين، وهو ما أخفق فيه مدرب الكويت الفرنسي هوبير فيلود.

ودخل الأصفر المباراة بحذر كبير، ليظهر في حالة دفاعية في أغلب فترات الشوط الأول، لكن هذا مكن الفريق من الحد من خطورة أوراق الكويت الرابحة، لاسيما جمعة سعيد، وحمزة الأحمر، وصابر خليفة، وكان جليا رغبة القادسية ومدربه مارين في الخروج من الشوط الأول، بنتيجة إيجابية، اقلها التعادل، على أمل تغيير الوضع في الشوط الثاني، في ظل الاحتفاظ بأوراق رابحة على دكة البدلاء أبرزها بدر المطوع.

سيناريو مغاير

يحسب للقادسية في الشوط الثاني، عدم ارتباكه بعد تلقي شباكه هدفا في أول 8 دقائق من عمر اللقاء عن طريق الإيفواري جمعة سعيد، لاسيما أن الأصفر عمد الى تغيير نهجه سريعا، وظهر خط الوسط في حالة دعم أكبر للخط الأمامي، وهو ما مكن الكاميروني ورونالد من إدراك هدف التعادل سريعا، بعد مرور أقل من 4 دقائق، بعدها نفذ الأصفر ومدربه مارين الجزء الأهم في الخطة المعدة سلفا للمباراة، بالدفع بالأوراق الرابحة من على دكة البدلاء، والمتمثلة في المطوع، وعبدالله ماوي، الى جانب حمد أمان، حيث نجح الثلاثي في تشكيل خطورة بالغة، واستطاع بدر المطوع أن يقود هجمة في الوقت المحتسب بدل الضائع، أثمرت عن هدف الفوز والتتويج، بقدم عريس السوبر الكاميروني رونالد.

أخطاء فيلود

رغم أفضلية الكويت في أوقات كثيرة بالمباراة، فإن المدرب فيلود لم ينجح في استغلال هذه الأفضلية، وبدا خارج نطاق التغطية، فيما يخص تصحيح الأخطاء التي ظهرت على فريقه، لاسيما في الخط الخلفي، حيث عمد الفريق الأصفر الى استغلال منطقة العمق، التي يشغلها حسين حاكم وفهد حمود، الى جانب الجهة اليمنى التي شغلها فهد الهاجري، نظرا لتقدم الأخير كثيرا للهجوم، كذلك جاء تعامل فيلود مع دكة البدلاء سلبيا، حيث لم يستفد الأبيض إلا بورقة عبدالله البريكي، والذي دخل على حساب أحد أهم أوراق الكويت الرابحة في المباراة حمزة الأحمر.

سعادة في القادسية

عاشت جماهير القادسية فرحة غامرة، بعد أن نجح الأصفر في استعادة لقب السوبر من الكويت، الذي تفوق في الموسمين الماضيين، وأطلقت الجماهير العنان للهتافات للاعبي الأصفر، مطالبين اياهم بمواصلة الانتصارات في الموسم الحالي، وحصد كل الألقاب.

وقال نائب رئيس جهاز الكرة نواف المطيري ان جماهير الأصفر هي أحد اسباب تفوق الفريق في مواجهة السوبر،، مطالبا اياهم بمواصلة الدعم.

وبين ان التزام اللاعبين والجهد المبذول منذ بداية الموسم، هو سر النتائج الإيجابية، سواء في مواجهة الزمالك بالبطولة العربية، أو في مواجهة السوبر.

وكشف المطيري عن راحة للاعبين حتى الأربعاء المقبل، للدخول بعدها في استعدادات خاصة لمواجهة العربي في مستهل مشوار الفريق في بطولة الدوري الممتاز.

المطوع: الفوز أهم

عبر قائد فريق القادسية بدر المطوع عن سعادته بحصد لقب السوبر في بداية الموسم، مؤكدا أن اللقب سيكون له تأثير معنوي إيجابي على اللاعبين، خلال الموسم الحالي.

وعن دخوله في مواجهتي الزمالك، والكويت كبديل، أكد المطوع أن تحقيق الفوز هو الأهم بالنسبة له، مشيرا إلى انه جاهز لخدمة الأصفر بأي طريقة.

وأشاد بما قدمه اللاعبون في المباراة، مؤكدا ان القادسية قادم في الموسم الحالي، لتحقيق نتائج أفضل من السنوات الماضية.

كتيبة مارين استدرجت الأبيض وحسمت المباراة في الوقت القاتل
back to top