خاص

«اتحاد الجامعة» لـ الجريدة•: تواصلنا مع «القبول» لطرح العديد من الشُّعب الدراسية

«ننسق مع الإدارات لتوفير متطلبات استكمال الجداول»

نشر في 20-08-2018
آخر تحديث 20-08-2018 | 00:03
راشد الابراهيم
راشد الابراهيم
أعلن رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت - فرع الجامعة راشد الإبراهيم، تواصل الاتحاد مع عمادة القبول والتسجيل بجامعة الكويت، لطرح العديد من الشُّعب الدراسية في أثناء فترة تسجيل الطلبة المستمرين، لافتاً إلى أن الاتحاد يضع عملية استكمال الجداول الدراسية أولوية.
أكد رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت - فرع الجامعة، راشد الابراهيم، أن الاتحاد على تواصل مع عمادة القبول والتسجيل بجامعة الكويت بعميدها الجديد، د. علي المطيري، لطرح العديد من الشعب الدراسية أثناء فترة تسجيل الطلبة المستمرين، وأنه يضع عملية استكمال الجداول الدراسية كأولوية في الفترة المقبلة، كما يكثف الاتحاد تواصله مع العمادة، حتى تكون عملية الـ "باي فورس" بأفضل شكل ممكن لخدمة طلاب وطالبات جامعة الكويت، مع الحرص على عدم تجاوز اللوائح والنظم الجامعية.

وبيّن الابراهيم، في تصريح صحافي لـ "الجريدة"، أن الاتحاد نظّم حملة في مواقع التواصل الاجتماعي بشأن توفير مكائن تغذية جديدة في عدد من المواقع الجامعية، والتي كان الهدف منها تعريف الطلبة بأن إدارة التغذية - بمقترح من الاتحاد - تنوي توفير مكائن تغذية جديدة تحتوي على مأكولات خفيفة ومشروبات ومياه، ومن خلال الحملة اطلعنا على آراء الطلاب والطالبات في الأماكن التي يرغبون في توفير تلك المكائن فيها، ومن ثم رفع الاتحاد تلك المقترحات الى إدارة التغذية التي وفرت المكائن الخاصة بجميع كليات جامعة الكويت.

«باي فورس»

وأضاف الابراهيم أن الاتحاد ينوي التواصل مع عدد من الإدارات الجامعية للاستعداد للعام الدراسي الجديد، ومنها إدارة الإنشاءات والصيانة لتوفير عدد من المتطلبات خلال استكمال الجداول الدراسية (باي فورس) للتأكد من جاهزية المواقع الجامعية، وإدارة المشتريات بشأن رفع عدد من الملاحظات بخصوص طريقة سير العمل بمراكز التصوير الموجودة في عدد من الكليات.

مكتبة الطالب

وأكد أن الاتحاد يضع أيضا المشاكل الموجودة في مكتبة الطالب كأولوية لديه للتحرك عليها بشكل أكبر من خلال الاجتماع مع إدارة مكتبة الطالب، وإيصال عدد من المطالب ومن أهمها فتح مكتبة الطالب فترة مسائية، وأن يكون هناك نقل لبعض الكتب الخاصة بكليات موقعي الخالدية وكيفان والعديلية الى مواقعها خلال أول شهر من بداية الدراسة، حيث تتوافر الكتب الخاصة بكليات تلك المواقع للطلبة في مواقعهم، بدلا من العناء الى المكتبة الرئيسية في موقع الشويخ.

وأوضح أنه سيقدم طلبا الى نائب مدير الجامعة للخدمات الأكاديمية المساندة، د. جاسم الكندري، بشأن زيادة عدد الموظفين في مكتبة الطالب، إضافة الى زيادة عدد المحاسبين من باب خدمة إخوتنا الطلبة بشكل أفضل وأسرع، وتقليلا للازدحام والمشاكل التي تحصل في بداية كل فصل دراسي داخل مكتبة الطالب.

ولفت إلى أن الاتحاد ينوي، مع انتهاء فترته النقابية، إقامة حملة إعلامية في مواقع التواصل الاجتماعي، وأخرى ميدانية داخل مواقع الجامعة تحت عنوان "اعرف اتحادك"، وتهدف الى إبراز دور الاتحاد الأكاديمي والبرامج والأنشطة التي قدمت خلال العام النقابي الفائت.

وأشار الإبراهيم الى أن الاتحاد كرّم موظفات قسمي التسجيل والقبول، تقديرا لجهودهن في خدمة إخواننا الطلبة المستجدين، كما سيكرم الاتحاد أفراد إدارة الأمن والسلامة طوال السنة.

back to top