المالكي يعلن قرب تشكيل الكتلة الأكبر في البرلمان العراقي

نشر في 19-08-2018 | 15:21
آخر تحديث 19-08-2018 | 15:21
No Image Caption
كشف نائب الرئيس العراقي نوري المالكي اليوم الاحد عن أن القوى الوطنية اقتربت كثيرا من مسألة تشكيل الكتلة الأكبر خصوصا بعد المصادقة على نتائج الانتخابات من قبل المحكمة الاتحادية .

وقال المالكي ، الذي يرأس قائمة دولة القانون الانتخابية خلال اجتماعه مع المبعوث الخاص لرئيس الولايات المتحدة الامريكية بريت مكجورك بحضور السفير دوجلاس سيليمان ، إن "مشروع الأغلبية السياسية لايزال هو الحل الأمثل للتخلص من الازمات السياسية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية المزمنة التي يعيشها العراق ، والانطلاق لتشكيل حكومة قوية قادرة على حفظ الأمن والاستقرار واستعادة هيبة الدولة والنهوض بالخدمات" .

وذكر أن "القوى الوطنية اقتربت كثيرا من مسالة تشكيل الكتلة الأكبر خصوصا مع المصادقة على نتائج الانتخابات من قبل المحكمة الاتحادية" . وصادقت المحكمة الاتحادية العليا في العراق اليوم على اسماء النواب الجدد في البرلمان العراقي ليفتح الباب أمام إعلان تشكيل الكتلة الاكبر وعقد اولى جلسات البرلمان العراقي الجديد.

ويقود زعيم دولة القانون نوري المالكي برفقه رئيس كتلة الفتح هادي العامري اتصالات مع الكتل البرلمانية الاخرى لتشكيل الكتلة الاكبر في البرلمان العراقي التي تتيح تسمية رئيس الحكومة الجديدة.

back to top