ناجي الحاي نال جائزة «التميز الإبداعي» في إيطاليا

اعتبر فوزه في معرض «قوة الفن» تكريماً لكل فنان كويتي

نشر في 19-08-2018 | 10:50
آخر تحديث 19-08-2018 | 10:50
السفير الخالد يسلم إلى الحاي ميدالية تقديرية
السفير الخالد يسلم إلى الحاي ميدالية تقديرية
فاز الفنان والرسام الكويتي ناجي الحاي بجائزة التميز الإبداعي في معرض "قوة الفن"، الذي أقيم بالعاصمة الإيطالية روما تقديراً لأدائه المتميز بين مجموعة مختارة من الفنانين الأوروبيين والعرب.

وأعرب الحاي في تصريح له، عن اعتزازه بما ناله من تقدير كفنان كويتي في المعرض الفني المهم في روما عاصمة الثقافة والحضارة الغربية بين العديد من الزملاء العرب والأوروبيين ضمن مشروع منتدى (يوم الفن الأوروبي العربي 2018 - 2019).

وقال، إن الملتقى وورشة عمل شملها مثّلا فرصة فريدة للتواصل الإنساني والتمازج الشعوري الثري وتبادل الخبرة والأفكار عبر الممارسة الحية التي أثمرت معرضاً ختامياً بعنوان "قوة الفن".

وأعرب عن الشكر لهيئة التحكيم على تكريمه الخاص، الذي اعتبره تكريماً لكل فنان كويتي وخصوصاً لذوي الإعاقات منهم.

وفي الإطار، احتفى سفير الكويت في روما الشيخ علي الخالد بالفنان الحاي بعد مشاركته ونيله جائزة التميز الإبداعي في معرض (قوة الفن) مع نخبة الفنانين الأوروبيين والعرب.

وأقام السفير الخالد حفلاً خاصاً للاحتفاء بالفنان الحاي بمناسبة مشاركته البارزة في الملتقى المهم للفنانين التشكيليين، الذي حصل فيه على شهادة تقدير خاصة تكريماً على أدائه المتميز بين مجموعة مختارة من الفنانين.

وأثنى السفير على الحضور والمشاركة المشرفة للرسام الحاي ممثلاً للكويت وحركتها الفنية وواقعها الإبداعي في منتدى تفاعلي هادف للتواصل والحوار الثقافي عبر الفن التشكيلي ولغته الاستثنائية في تجاوز الحواجز والحدود مما يرسخ الأرضية المشتركة لبناء السلام والتعاون بين الشعوب.

وقال إن الفنان الحاي يعد مثالاً خاصاً تعتز به الكويت، لاسيما أنه يعبر عن عزيمة الفنان المنطلقة وقوة الإرادة المفعمة بالحياة متجاوزاً الإعاقة البدنية ليساهم بفنه في الحركة الفنية المنطلقة من جذور هوية الإنسان الكويتي وواقع نهضته إلى بعد الثقافة العالمية المعاصرة الواسعة.

وشدد سفير الكويت لدى إيطاليا على أهمية الحضور الثقافي الذي يحمل فنانون مثل الرسام الحاي رايته وأثره الإيجابي الكبير في دفع وتوطيد العلاقات الكويتية الايطالية الممتازة خلال السنوات الأخيرة، وما شهدته من فعاليات ومشاركات الفنية والثقافية عديدة عبرت عن هوية الكويت وتراثها وواقعها الثقافي والإنساني المنفتح.

وتقدم الفنان الحاي الذي أهدى لوحة فائزة إلى سفارة الكويت بإيطاليا بالشكر والامتنان الكبيرين للسفير على حفاوته واهتمامه بتكريمه على هذا الشرف الذي ناله ممثلاً لبلده الكويت، معرباً عن اعتزازه بتشجيع الخالد وعن تطلعه لإقامة معرض خاص في إيطاليا ضمن الفعاليات الثقافية الثنائية.

وقامت جمعية (دعم العلاقات الأوروبية العربية بروما) في ختام المنتدى وورشة العمل بتنظيم حفل تكريم للفنانين الذين شاركوا في معرض (قوة الفن) من بينهم الفنان الكويتي الحاي.

وسلم نائب سفير مصر بروما أيمن ثروت الفنان الحاي والفنان المعروف جوليانوس كاتتينيس شهادة تقدير خاصة بحضور لفيف من وجوه الثقافة والإعلام والفن الإيطاليين وأعضاء البعثات الدبلوماسية العربية.

وبهذه المناسبة قال رئيس الجمعية د. ناصر الجيلاني، إن "مشروع (يوم الفن الأوروبي العربي) يهدف إلى مد جسور تواصل فعلية ومستمرة بين الفنانين العرب والأوروبيين" مثنياً على الفنان الحاي، الذي جسد بشخصه وفنه وأدائه عنوان المعرض الختامي لهذا المشروع.

back to top