صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3907

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«لوياك» تطلق برنامج الصحافة الخضراء 27 الجاري

تستعد أكاديمية لوياك للفنون الأدائية (لابا) لإطلاق برنامج الصحافة الخضراء يوم 27 الجاري بمقر "لوياك" بالمدرسة القبلية، وذلك ضمن حملة "لغتنا الأم"، التي تبنتها الأكاديمية خلال عامين على التوالي.

وتقدم ورشة الصحافة الخضراء مهارات الكتابة والحوار باللغة العربية للفئة العمرية من 12- 17، كما تتضمن تعليم الصغار أساسيات العمل الصحافي، والنقد الفني، وكيفية صناعة الإعلام المرئي والمسموع على أيدي نخبة من المتخصصين في هذا المجال.

من جهتها، أكدت مشرفة الورشة الإعلامية الكويتية مناير القلاف أن هذا النوع من الورش مهم جداً، حيث ستقدم للمشاركين الخبرة المهنية في مجال العمل الصحافي والإعلامي بشتى أنواعه، بمشاركة أساتذة وخبراء إعلاميين مثل الصحافي أحمد ناصر، والكاتب بسام الجزاف في الإعلام المرئي والتدريب على قراءة النصوص، والكاتبة روابي البناي في الكتابة الصحافية والمقال، والإعلامي عبدالله بوفتين في الإعلام الإلكتروني.

وأضافت أن الورشة ستقدم أيضاً التعرف على تمارين التنفس والصوت ومخارج الحروف مع اختصاصي النطق من مركز فوزية السلطان والتمثيل الإذاعي والدبلجة، بإشراف الفنان عبدالناصر الزاير.

وذكرت أن الورشة تتضمن زيارات ميدانية لمواقع الحدث والصحف المحلية، للتعرف عن قرب على كيفية عمل الصحف والمطابع، إضافة إلى زيارة لاستديوهات العربية والـ Mbc في دبي، مضيفة "التسجيل في الدورة عن طريق الرابط الإلكتروني أو زيارة مقر لوياك بالمدرسة القبلية".

الجدير بالذكر أن "لوياك" ستقدم العديد من الورش الفنية مثل عروض المسارح الموسيقية بإشراف المدربة ميرلا بوزيك، وفن النحت على الخشب للفنان الكويتي فهد الهاجري.