البلوغرانا يبدأ حملة الدفاع عن الدوري أمام ألافيس

نشر في 18-08-2018
آخر تحديث 18-08-2018 | 00:02
No Image Caption
يدخل برشلونة بطل الدوري الإسباني لكرة القدم مباراته الأولى، مساء اليوم، أمام ديبورتيفو الافيس للدفاع عن لقبه الذي حققه الموسم الماضي، وسط توقعات بتهديد أتلتيكو مدريد لهيمنة العملاقين برشلونة وريال مدريد.

وسيعول برشلونة الفائز بالدوري 7 مرات في آخر 10 مواسم، والذي يدخل حقبة ما بعد إنييستا، على قائده الجديد ميسي وزميله البرازيلي فيليبي كوتينيو، إضافة الى لاعبين جدد.

وبدأ برشلونة "الموسم" الإسباني بإحراز لقب كأس السوبر بفوزه على إشبيلية (2-1).

وعزز الفريق الكاتالوني صفوفه بلاعبين بارزين كصانع الألعاب البرازيلي أرتور ميلو ومواطنه الجناح مالكولم، بالإضافة إلى قدوم الفرنسي كليمان لانغليه في خط الدفاع ولاعب الوسط التشيلي المخضرم أرتورو فيدال.

ويأمل الفريق أن يكون لاعباه كوتينيو والفرنسي عثمان ديمبيلي قد تأقلما مع أجواء الفريق، لا سيما بعد انتقالهما الى صفوفه منتصف الموسم الماضي.

وتعهد ميسي الأربعاء قبيل الفوز 3-صفر في المباراة الودية ضد بوكا جونيورز الأرجنتيني على كأس جوان غامبر، بالسعي لإحراز لقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، للمرة الأولى منذ عام 2015.

وقال: "هذه السنة أعتقد أن لدينا تشكيلة جديدة تسمح لنا بأن نحلم. اللاعبون الجدد سيساعدوننا لنكون أفضل من قبل (...) الموسم الماضي كان جيدا جدا لأننا أحرزنا لقب الكأس (المحلية) والليغا، الا أن دوري الأبطال لا يزال حسرة في قلبنا، لاسيما بسبب الطريقة التي خرجنا بها".

وأقصي النادي الكاتالوني من الدور ربع النهائي في الموسم الماضي على يد روما الإيطالي التي تفوق بفارق الأهداف المسجلة خارج أرضه (فاز برشلونة 4-1 ذهابا في إسبانيا، وفاز روما 3-صفر إيابا على ملعبه).

وإضافة إلى ثلاثي المقدمة، عزز فالنسيا صفوفه بعد عودته للمشاركة في دوري الأبطال الأوروبي، حيث تعاقد مع المهاجمين الفرنسي المخضرم كيفن غاميرو والبلجيكي ميتشي باتشواي.

وستنضم بطولة إسبانيا، مثلها مثل فرنسا، هذا الموسم، إلى البطولات الأوروبية التي تعتمد تقنية المساعدة بالفيديو في التحكيم (في إيه آر).

back to top