صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3906

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«Display Mate»: هاتف 9 Note يمتلك أفضل شاشة

  • 18-08-2018

كثيراً ما نالت شاشة هاتف iPhone X لقب أفضل شاشة هاتف ذكي في العالم، ولكن وفقاً لاختبارات موقع DisplayMate، حصلت شاشة هاتف غالاكسي نوت 9 على هذا اللقب وحطمت الأرقام القياسية.

واعتبر الموقع أن الشاشة ذات مقاس 6.3 بوصات من أفضل شاشات الهواتف الذكية وأكثرها ابتكاراً وأداءً، إذ كسرت العديد من سجلات الأداء الجديدة وطرق العرض.

وقد يبدو هاتف Note 9 مشابهاً للنسخة السابقة له العام الماضي، لكنه يحتوي على مواصفات متقدمة غير موجودة في هواتف «آندرويد» الرائدة هذا العام، مثل ذاكرة التخزين العالية، والبطارية الكبيرة، وقلم S الذكي، كما يمتلك ميزة لم تكن موجودة في هواتف أخرى هي الشاشة التي توفر أداء رائعاً في الكثير من الرسومات.

وكثيراً ما نالت شاشات OLED من «سامسونغ» الإشادات بضع سنوات، ووضعت المعايير الخاصة بالأداء في هواتف سامسونغ غالاكسي S ونوت الجديدة، بل ان شركة آبل نفسها تعتمد في صناعة شاشات هواتف آيفون على تلك الشاشات، إذ تعطي شاشة الهاتف دقة ألوان مطلقة جدا، وقد تقترب من درجة الكمال اللوني.

وأشار الموقع إلى أن شاشة نوت 9 أكثر إشراقاً وسطوعاً بنسبة 27 في المئة مقارنة بنسبة سطوع هاتف نوت 8، مضيفاً أن التقدم كان ملحوظاً جداً مع دقة الألوان، إذ لدى الهاتف دقة ألوان قياسية مطلقة لا يمكن تمييزها بصرياً عن الكمال.

وقام خبراء الشاشات بتقييم شاشة الهاتف، إذ تلقت أعلى درجة على الإطلاق، وعلق الموقع: «تعتبر شاشة هاتف غالاكسي نوت 9 من أكثر الشاشات المبتكرة التي قمنا بتجربتها على الإطلاق، حيث كسرت العديد من سجلات أداء العرض الجديد، كما يوفر الهاتف تناسقاً منتظماً وأداء ثابتاً بشكل مستمر في جميع فئات DisplayMate Lab».

وأوضح أن الهاتف يعتبر ثاني هاتف ذكي يحصل على تقييمات عالية في جميع الفئات مباشرةً بعد هاتف S9.