سعودي يُفشل مخططاً إرهابياً لولده «الداعشي»

نشر في 17-08-2018
آخر تحديث 17-08-2018 | 00:00
رجال أمن يتابعون من غرفة مراقبة عملاقة بمكة المكرمة سير الحج والحجيج
رجال أمن يتابعون من غرفة مراقبة عملاقة بمكة المكرمة سير الحج والحجيج
عشية بدء مناسك الحج، أعلنت وزارة الداخلية السعودية في ساعة مبكرة من صباح أمس، أن الجهات الأمنية ألقت القبض على سعودي قبل تنفيذه عملا إرهابيا في محافظة البكيرية، وذلك بمساعدة والده الذي أبلغ عنه وأفشل مخططه.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، أمس، عن الناطق الأمني باسم وزارة الداخلية، أن "الجهات الأمنية، بناء على ما توافر لديها من معلومات عن تبني المواطن فواز عبدالرحمن عيد الحربي (27 عاما)، لفكر داعش الإرهابي ونيته الإقدام على تنفيذ عمل إرهابي، وعند قيام رجال الأمن بمحاولة القبض عليه الساعة الواحدة والنصف من فجر الأربعاء، بادر بإطلاق النار تجاههم، ثم لاذ بالفرار، محاولا التواري عن الأنظار، حيث تم تعقب أثره، وتمكنت الجهات الأمنية من خلال تحرياتها المكثفة من تحديد ورصد مكان وجوده قرب حي السوق بمحافظة البكيرية، وبمحاصرته وتوجيه النداء له لتسليم نفسه، ترجّل من سيارته وهو يلف على جسده ما يشبه الحزام الناسف، مطلقاً النار بكثافة على رجال الأمن، مما اقتضى الرد عليه بالمثل وإصابته وتحييد خطره بشكل كامل، ونقله إثر ذلك للمستشفى، فيما لم يصب أحد من المارة أو رجال الأمن".

وأضاف الناطق: "عثر بحوزته على سلاح رشاش وعدد 359 طلقة نارية حية، وحامل به خمسة مخازن، وكذلك مسدس و2 مخزن، و30 طلقة نارية مسدس".

وأدى بلاغ تقدّم به فواز عبدالرحمن الحربي، (والد الإرهابي)، إلى القبض عليه من دون وقوع إصابات في رجال الأمن، بعد أن شك والده في وضع ابنه وخروجه بشكل مريب من المنزل مساء أمس الأول.

وقال أحد أقارب الحربي لـ "العربية. نت"، مفضلا عدم ذكر اسمه، أن بلاغ والده ومواصلته الاتصال به لتحديد موقعه، ساعد كثيراً في تلافي وقوع خسائر في الأرواح والقبض عليه بعد إصابته.

وكشف أن "والد فواز، تلقى اتصالا هاتفيا، الخميس (أمس)، من أمير القصيم يشكره على حسه الأمني، وتقديم بلاغ سريع ضد ابنه ساعد الجهات الأمنية في القبض عليه دون إصابات".

على صعيد آخر، أعلنت وزارة الداخلية السعودية، أمس، وصول 1.684.629 حاجاً من خارج المملكة عبر جميع منافذها البرية والبحرية والجوية، لأداء مناسك الحج هذا العام، ليكتمل بذلك وصول الحجاج، لأداء المناسك، التي تبدأ اعتباراً من بعد غد الأحد.

back to top