بطولة دوري الكرة الطائرة تنطلق 8 يناير المقبل

نشر في 17-08-2018
آخر تحديث 17-08-2018 | 00:00
No Image Caption
حددت لجنة المسابقات في اتحاد الكرة الطائرة 8 يناير المقبل لانطلاق بطولة الدوري التي ستقام بنظام الدرجتين، حيث ستتحدد فرق الدرجة الممتازة والدرجة الأولى من خلال مراكزها في بطولة الاتحاد الافتتاحية للموسم، والتي ستنطلق في 16 أكتوبر المقبل.

وقال أمين سر الاتحاد ورئيس لجنة المسابقات عبدالله كايد، إن الاتحاد قرر تعديل مواعيد انطلاق بطولاته، لإتاحة الفرصة للأندية لإعداد فرقها من أجل منافسة قوية تساهم في إنجاح البطولات وتقديم أفضل المستويات.

وبيَّن أن فرق الدرجة الممتازة في بطولة الدوري ستكون صاحبة المراكز من الأول إلى السادس في بطولة الاتحاد، فيما تلعب بقية الفرق بالدرجة الأولى، على أن يهبط آخر فريقين في الدرجة الممتازة، مقابل صعود أول وثاني الدرجة الأولى.

وأشار كايد إلى بطولة الاتحاد، والتي ستقام بنظام دوري الدمج من قسمين، ستختتم في 25 ديسمبر، حيث ستنال الفرق بعدها راحة لمدة أسبوعين تقريبا قبل انطلاق بطولة الدوري، مبينا أن الاتحاد يعمل بكل جهد لإيجاد النظام المناسب لبطولاته، والذي يساهم في رفع المستوى العام للعبة.

ولفت كايد إلى أن الاتحاد اعتمد 4 بطولات في الموسم المقبل هي بالإضافة إلى بطولتي الاتحاد والدوري، بطولة كأس الاتحاد وبطولة كأس السوبر التي ستجمع بطل الدوري مع بطل الكأس، مبينا أن بطولة كأس الاتحاد ستقام بنظام خروج المغلوب من دور واحد.

وقال: "نأمل من جميع الأندية مساعدة الاتحاد على إنجاح البطولات من خلال تجهيز فرقها بأفضل صورة لتقديم مستويات تساهم في مستوى اللعبة بصورة عامة".

back to top