«التعليم العالي»: بدء التسجيل في بعثات طلبة الثانوية الإنكليزية

إحالة 40 شهادة مزورة إلى النيابة خلال الأشهر الثلاثة الماضية

نشر في 17-08-2018
آخر تحديث 17-08-2018 | 00:00
الوكيلة المساعدة لشؤون البعثات والمعادلات والعلاقات الثقافية فاطمة السنان
الوكيلة المساعدة لشؤون البعثات والمعادلات والعلاقات الثقافية فاطمة السنان
أعلنت وزارة التعليم العالي، أمس، أن التسجيل في بعثات الثانوية الإنكليزية بدأ أمس الأول، مشيرة إلى أن الوزارة قبلت 2162 طالباً وطالبة في خطة البعثات الأصلية، و122 في خطة الشواغر لطلبة الثانوية.

وأوضحت الوكيلة المساعدة لشؤون البعثات والمعادلات والعلاقات الثقافية فاطمة السنان، لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، أن ما يقارب 70 في المئة من الطلبة المقبولين في اختبارات «أيلتس» حصلوا على خمس درجات فما فوق.

وهنأت السنان الطلبة على قبولهم في البعثات، متمنية لهم التوفيق والنجاح في دراستهم الجامعية بمختلف دول الابتعاث.

ودعت الطلبة الى تحقيق رؤية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد في الاستثمار بالشباب عبر الالتحاق بأفضل الجامعات في دول الابتعاث، خاصة المتميزة منها التي تتماشى مع رؤية الكويت المستقبلية 2030.

وأوضحت أن قطاع البعثات والمعادلات والعلاقات الثقافية على أتم الاستعداد لتسهيل وتقديم كل الخدمات للطلبة المستجدين والمبتعثين والخريجين.

من جهة أخرى، بينت السنان أن إدارة معادلة الشهادات العلمية مستمرة في عملها بالتدقيق ومراجعة جميع الشهادات للطلبة الخريجين، تمهيدا لإصدار المعادلة، لافتة الى أن فرق العمل الخاصة بمراجعة الشهادات الصادرة مازالت تعمل للتحقق منها.

الإجراءات القانونية

وقالت إن عدد الشهادات المزورة خلال الأشهر الثلاثة الماضية بلغ ما يقارب الـ40 شهادة تمت إحالتها للنيابة العامة لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بهذا الشأن.

وأفادت السنان بأن الوزارة ماضية في نهجها في عملية التدقيق والمراجعة للشهادات التي تتم بالتنسيق مع المكاتب الثقافية ووزارة الخارجية، لافتة الى انه في حال اكتشاف اي شهادة مزورة يتم الاحالة للنيابة العامة والتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية، حرصا على جودة مخرجات التعليم العالي.

back to top