صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3900

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

المعلم الفلسطيني يعود إلى مدارس الكويت

عباس يثمّن التعاقد مع 150 معلماً من غزة والضفة الغربية

  • 16-08-2018

بعد انقطاع طويل يعود المعلم الفلسطيني إلى مدارس وزارة التربية مجدداً، إذ تمكن الوفد التربوي الكويتي الموجود حالياً في الأراضي الفلسطينية من التعاقد مع 150 معلماً من قطاع غزة والضفة الغربية.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، قوله في اتصال هاتفي مع رئيس الوفد منصور الظفيري أمس الأول، إنه يثمن الجهود التي بذلها الوفد ودوره الكبير في ملف التعاقد، واستيفاءه لحصة فلسطين من التعاقدات لهذا العام، وإعداده ملفاً احتياطياً يصل إلى عشرات المعلمين الإضافيين.

بدوره، قال وزير التربية والتعليم الفلسطيني د. صبري صيدم، إن الوفد توجه إلى القطاع وأجرى مقابلات، معلناً التعاقد مع 150 معلماً فلسطينياً من غزة والضفة الغربية، وأن هناك ملفاً احتياطياً لنحو 30 معلماً.

واعتبر صيدم، في تصريح، أن ما جرى إنجاز لفلسطين للثقة الممنوحة بالمعلم الفلسطيني، مقدماً الشكر للرئيس عباس لاهتمامه الشخصي بهذا الملف، حتى إنجازه بالكامل "ليلتحق معلمنا بأقصى سرعة ممكنة بالعام الدراسي".

ومن جهته، أشاد الظفيري بالجهود التي بذلها الرئيس عباس لتوفير الراحة للوفد، وضمان نجاح عمل الاختبارات، إلى جانب متابعة كل احتياجاته اللازمة.

وقال الظفيري، لـ"كونا"، إن المعلمين الفلسطينيين قدموا مستويات مرتفعة، رغم الحضور المفاجئ وعدم الاستعداد الكافي، معرباً عن أمله استمرار التجربة في الأعوام المقبلة.

وكان الوفد التربوي وصل إلى قطاع غزة ظهر أمس الأول، قادماً من رام الله، في حين غادر صباح أمس عبر معبر بيت حانون شمال القطاع.