صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3900

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

نواب يدعون الجبري للرد على «الأولمبية» لرفع الإيقاف الرياضي

• عاشور: الكرة في ملعبك... العبها صح
• البابطين: ضرورة التعاون مع اللجنة الدولية

  • 16-08-2018

دعا النائبان صالح عاشور وعبدالوهاب البابطين وزير الاعلام وزير الشباب محمد الجبري الى التعامل مع كتاب اللجنة الأولمبية الدولية لرفع الايقاف عن الرياضة الكويتية.

وقال عاشور: الاخ وزير الاعلام والرياضة المحترم، الكرة بملعبك، العبها صح أو راح تخسر المباراة ومصلحة الكويت فوق كل اعتبار.

بدوره، دعا النائب عبدالوهاب البابطين الوزير الجبري الى الرد على كتاب اللجنة الأولمبية الدولية لرفع الايقاف الرياضي.

وقال البابطين في تصريح له: مشوار رفع الإيقاف بشكل نهائي عن جميع الالعاب الرياضية يبدأ بالرد على هذا الكتاب والتعاون مع اللجنة الأولمبية الدولية بخريطة الطريق التي سوف تقترح.

وبين البابطين أن رفع الايقاف بات بين أيدي "الأخ الوزير والأخوة في هيئة الرياضة بالرد على الكتاب (اليوم) ليتخذ القرار (غدا)، وافرحوا الرياضيين".

من جهة أخرى، وجه النائب عمر الطبطبائي سؤالا الى وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري عن أعمال وزارة الشباب والبرامج التي تقدمها.

وقال الطبطبائي: ما آلية تمكين الشباب التي وضعتها الوزارة؟ وكم عدد المستفيدين في برامج التمكين بالمجالات المعلنة؟ وهل موظفو الوزارة مستفيدون من هذه الآلية؟ وهل هناك تنسيق مع الصندوق الوطني للمشاريع الصغيرة في برامج المبادرات؟ ان كانت الاجابة بنعم فما التنسيق واعداد المستفيدين؟

وأضاف ان بالمادة 16 للمكتب ان يشكل فريقا أو اكثر من الخبراء والمختصين الكويتيين وغير الكويتيين للمساهمة في بناء قدرات الشباب، وتصرف المكافآت الشهرية بحد أقصى للأشخاص المستعان بهم لدى المكتب على النحو التالي:

رئيس الفريق مستشار خبير: 1200 د. ك، والمشرف العام: 750 د. ك بحد أقصى، والأعضاء: 600 د. ك بحد أقصى، فكم عدد المستفيدين من هذه المادة؟ مع تزويدي بكشوف محاضر الاجتماعات وأيضا الحضور والانصراف للمستشارين وانجازات كل شخص استفاد منها، وتزويدي بآلية العمل المعتمدة، وكم منصبا إشرافيا في الوزارة وقياديا شاغرا؟ وهل تم الإعلان عن هذه المناصب الشاغرة ام لا؟

وتساءل: ماذا قدمت وزارة الدولة لشؤون الشباب بالظواهر الدخيلة على المجتمع الكويتي في محاربتها وتوعية الشباب الكويتيين؟ وما الاستفادة من مشروع الدولة التدريبي الذي قامت به الوزارة وأعلنت ان يكون هو خط دفاع لحماية الشباب من هذه الظواهر؟ وما نتائج المسح الوطني الذي قامت به الوزارة؟ وهل تم رفع هذه النتائج الى مجلس الأمة ومجلس الوزراء ام لا؟ مع تزويدنا بنسخ من هذه النتائج.

وتابع: هل تقوم الوزارة والهيئة العامة للشباب بأعمال مشتركة؟ وعلى اي بند يتم تنفيذ هذه الاعمال؟ مع تزويدنا بمحاضر الاجتماعات والفوائد المرجوة من هذه الاعمال الشبابية، وهناك أكثر من مبادرة تم تنفيذها في السنوات الماضية ولم يتم صرف المبالغ المتبقية للمبادرين، فما الاسباب؟ مع تزويدنا بآلية الصرف وطريقة متابعة المبادرات، كما يرجى تزويدي بالهيكل الإداري والتنظيمي لمكتب وزير الدولة لشؤون الشباب مع أسماء المناصب ومن يتقلد هذه المناصب والسيرة الذاتية لكل مسؤول إشرافي او قيادي.

عمر الطبطبائي يسأل الجبري عن أعمال وزارة الشباب