ألين لحود: مسلسل «شريعة الغاب» سبقته الدعاية السيئة

• كشفت أنها تتمنّى أن تغني دويتو مع جوزيف عطية

نشر في 16-08-2018
آخر تحديث 16-08-2018 | 00:00
أكدت الفنانة ألين لحود أن مسلسل «شريعة الغاب» ظلمته الإشاعات التي انتشرت خلال تصويره، وأنها كانت السبب الرئيس لعدم عرضه، مبدية أسفها لأنه لم يرَ النور لغاية اليوم، وحرصها على أن توازي بين المسرح والدراما في مسيرتها الفنية، وهي راضية عن الأعمال التي شاركت فيها حتى الآن.
قالت ألين لحود إن مسلسل «شريعة الغاب» تنقل من مكتب إلى آخر في المحطات التلفزيونية من دون أن يبادر أي مسؤول إلى مشاهدة ولو جزء يسير منه، لأن الدعاية السيئة سبقته، ولم تعمد أية محطة أرضية أو فضائية إلى شرائه لغاية الآن، ولم يدرج على خريطة أي موسم رمضاني.

«شريعة الغاب» كتبته ألين ومالك الرحباني وأخرجه منصور الرحباني، ويضمّ ممثلين لبنانيين من بينهم: جورج شلهوب، وختام اللحام، وباسم مغنية، وميشال أبو سليمان، وعلي سعد، ومن إنتاج شركة Arrows Productions.

حول أبرز محاوره قالت: «يحاكي المسلسل الظواهر كافة، من الإرهاب إلى المخدرات والدولة ضمن الدولة، والمجتمع المخملي، والعصابات التي نشأت بسببه، ونحن ننقل ذلك بالصورة وبروح جديدة. حتى ضيوف المسلسل كانوا نجوماً، ولم نقبل بأن نستعين بكومبارس».

وأوضحت الفنانة اللبنانية أن منصور ومالك الرحباني وهي وباسم مغنية والممثلين، قدموا جهداً، بالتعاون مع شركة الإنتاج، وهي إذ تفاءلت كما مغنية بأن السنة ستكون سنته، استبقت التعليقات قائلة: لم يتأثر «شريعة الغاب» بـ«الهيبة» لأنه صوِّر قبله بسنوات».

وكشفت لحود أنها منذ أربع سنوات، لم تصور أي عمل درامي، وهي لم تتخذ أي قرار بشأن الغياب، لأنها تعشق التمثيل كما الغناء، لكنها لا تطلب أو تفتش عن صداقات من أجل الفرص.

ولفتت إلى أنها باهتمامها بشخصيتها الفنية توازي بين الدراما والمسرح الاستعراضي، مشيرة إلى أنها تعبت واجتهدت في مشوارها التمثيلي من «الطائر المكسور» و«الدكتورة هلا» في البدايات، وصولاً إلى مسلسلي «ذهاب وعودة» و«درب الياسمين».

وأضافت: «نوعت في أدواري من الحبيبة والمغنية والبريئة والضحية إلى الجلاد والخائنة والعميلة الإسرائيلية»، مؤكدة أن علاقتها بالمنتجين ممتازة من مروان حداد إلى مركز بيروت للإنتاج، وصادق الصباح الذي غنَّت في زفاف ابنه في الفترة الأخيرة».

لماذا لم يسند الصباح إليها دور شقيقة تيم حسن في «الهيبة» أجابت: «المودة موجودة بيننا وسبق أن شاركت في مسلسل «ذهاب وعودة» من إنتاجه».

راضية عن مسيرتها

لحود، راضية عن مسيرتها في المسرح والدراما، تلمع عيناها وهي تستعيد «أوبرا الضيعة» التي قدمتها مع فرقة «كركلا» ضمن مهرجانات بعلبك (2009) و«عأرض الغجر» مع الرحابنة (2012) و«بنت الجبل» (2015) مع عمها الفنان روميو لحود، وهي تتمنى أن يكون وزيراً للثقافة.

وتعتبر الفنانة اللبنانية الزمن اليوم للأغنية المنفردة وهي أفضل من الألبوم، برأيها، فيما الإنتاج المسرحي مغامرة، مبدية أسفها لتأجيل عملها المسرحي مع الفنان غبريال يمين لأسباب إنتاجية.

أعربت ألين لحود عن سعادتها بثنائياتها مع عاصي الحلاني وغسان صليبا على المسرح، ومع بديع أبو شقرا في مسلسل «الرؤية الثالثة» ومسرحية «بنت الجبل»، كذلك مع يوسف الخال وباسم مغنية وفي الديو مع مروان خوري، متمنية أن يتكرر تعاونهما ولو بلحن جديد لها.

حول المطرب الشاب الذي تتمنى تقديم ديو معه كشفت أنه جوزيف عطية، لافتة في سياق آخر إلى أنها أختارت منطقة مغدوشة من بين مجموعة عروض لإحياء مهرجانها، وهي كانت على حق إذ قدمت مع فرقتها الموسيقية حفلة جميلة.

لم يتأثر «شريعة الغاب» بـ «الهيبة» لأنه صوِّر قبله بسنوات
back to top