صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3907

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

إطلاق نار أمام البرلمان الليبي وإصابة نائب وحارس صالح

فشل التصويت على تنظيم استفتاء الدستور يتواصل

  • 15-08-2018
  • المصدر
  • AFP
  • DPA

أصيب شخصان بينهما النائب صالح هاشم بإطلاق نار أمس، إثر اندلاع شجار عند مدخل مجلس النواب الليبي في طبرق، وفشل البرلمان، الذي يتخذ من طبرق شرق البلاد مقراً له، لليوم الثاني على التوالي، في عقد جلسة للتصويت على قانون تنظيم استفتاء بشأن مسودة الدستور الجديد.

وقال شاهد رفض الكشف عن هويته لوكالة الأنباء الفرنسية: «نشبت مشاجرة بين أفراد حرس رئيس البرلمان عقيلة صالح، فتدخل النائب عن طبرق صالح هاشم لفض الشجار، لكنه تعرض لإصابة بسيطة بعيار ناري، كما تعرض أحد أفراد الحرس الرئاسي لإصابة».

وعلق البرلمان جلسته، التي كانت مقررة للتصويت على قانون الاستفتاء، على مسودة مشروع الدستور الدائم الذي قدمته الهيئة التأسيسية لإعداد مشروع الدستور. وقال عضو مجلس النواب عبدالمنعم بلكور: «بعد انعقاد الجلسة بحضور نحو 100 عضو، بالإضافة إلى الرئيس ونائبه الأول، تم التوافق على إقرار قانون الاستفتاء، ولكن إقرار القانون بشكل رسمي يحتاج إلى تعديل الإعلان الدستوري الليبي، وبعد شد وجذب حول موعد التعديل، تم الاتفاق على عقد جلسة بعد عيد الأضحى، يتم فيها التصويت على تعديل الإعلان الدستوري، وإقرار قانون الاستفتاء معاً، بعد أن تحدد رئاسة المجلس تاريخا معينا للجلسة».