نبيل الفيلكاوي مديراً عاماً لمركز «7th Heaven للفنون البصرية»

أبدى سعادته بالمنصب والمساهمة في صقل الناشئة والشباب باحترافية

نشر في 15-08-2018
آخر تحديث 15-08-2018 | 00:02
الفيلكاوي والعاثم والحمادي في لقطة جماعية مع المكرمين
الفيلكاوي والعاثم والحمادي في لقطة جماعية مع المكرمين
أضاف د. نبيل الفيلكاوي منصباً جديداً إلى سجل مسيرته، وهو المدير العام لمركز «7th Heaven للفنون البصرية».
عُيّن رئيس مجلس إدارة نقابة الفنانين والإعلاميين الكويتيين د. نبيل الفيلكاوي مديراً عاماً لمركز "7th Heaven للفنون البصرية" في العاصمة القطرية الدوحة، وأعلن عن ذلك في مؤتمر صحافي عقد صباح أمس الأول، بحضور رئيس مجلس إدارة المركز الفنانة التشكيلية أمل العاثم، وعدد من الإعلاميين.

وقال د. نبيل الفيلكاوي لـ"الجريدة": "سُعدت بتعييني في هذا المنصب، من خلال هذا المشروع المهم الذي يعمل على تأسيس فنانين موهوبين أكاديمياً، وسط غياب معاهد للفنون الجميلة، وأتطلع إلى تطوير المركز لأرفع مستوى، كي نسهم في تطوير الحركة التشكيلية في قطر الشقيقة، خصوصاً أن المركز يتطلع لصقل المواهب، وتحقيق أهدافه المجتمعية في إطار رؤية قطر الوطنية 2030".

وشدد الفيلكاوي على "تكريس الجهود الدؤوبة لإثراء تدريس الفنون البصرية بشكل احترافي، خصوصاً لدى الناشئة والشباب، ولا ننسى أيضاً دور الإعلام ووسائله في إنجاح المشروع، والدفع به نحو تحقيق أهدافه المرجوة".

إشادة بالسيرة الفنية

من جانبها، أكدت العاثم أن اختيارها الفيلكاوي، مرده إلى خبرته الفنية والأكاديمية، فهو حاصل على دكتوراه في الفلسفة بالفنون من جامعة برايتون في المملكة المتحدة، ويشغل منصب رئيس نقابة الفنانين والإعلاميين الكويتيين، ومنصب مساعد نائب المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في الكويت إضافة إلى عمله أستاذاً مساعداً في قسم التربية الفنية.

شراكة «كتارا»

وأعلنت العاثم أيضاً عن الشراكات التي أبرمها المركز خلال العامين الماضيين مع عدد من الهيئات والمؤسسات منها المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا"، والجمعية القطرية للسرطان، وغيرها من المؤسسات التي تهدف إلى خدمة الموهوبين من كل فئات المجتمع ومن بينهم ذوو الاحتياجات الخاصة، باستخدام الفنون وسيلة لاكتشاف مواهبهم، وتعزيز ثقتهم بأنفسهم من خلال الإبداع الفني، ودمجهم في المجتمع.

كما كشف المؤتمر عن أحدث شراكات المركز مع شركة "إينوفيشن فيلمز" وهي شركة قطرية متخصصة في صناعة الأفلام والإنتاج الفني تهدف إلى تصدير صناعة الأفلام بمستوى عالمي.

وحضر المؤتمر الصحافي المنتج التنفيذي وعضو مجلس الإدارة محمد الحمادي، الذي أعرب عن سعادته البالغة بالتعاون مع مركز "7th Heaven للفنون البصرية" لإعداد جيل من المتخصصين في صناعة الأفلام من الشباب القطريين.

وفي ختام المؤتمر الصحفي كرمت الفنانة العاثم ود. الفيلكاوي الإعلاميين، الذين أسهموا من خلال كتاباتهم في التعريف بعمل المركز ورؤيته وأهدافه، مما عزز من انتشاره في وقت قياسي.

يشار إلى أن مركز "7th Heaven للفنون البصرية"، أسس على يد الفنانة القطرية أمل العاثم، وافتتح في 16 أبريل العام الماضي، في منطقة الوعب، مقابل كلية الدوحة، وهو مشروع تنموي يعنى بالإبداع، ويقدم مجموعة واسعة من البرامج النوعية المتخصصة، التي تناسب مختلف الفئات العمرية، وبرامج التدريب الاحترافية على مختلف التقنيات والمهارات الفنية وبرامج التواصل مع المجتمع.

المركز أسس على يد الفنانة التشكيلية أمل العاثم
back to top