ديمبيلي يتمسك بفرصته الأخيرة مع برشلونة

نشر في 15-08-2018
آخر تحديث 15-08-2018 | 00:03
ديمبيلي
ديمبيلي
يبدو أن المهاجم الفرنسي عثمان ديمبيلي قرر البقاء مع برشلونة هذا الموسم للبحث عن فرصة جديدة للتألق بعد هدفة في مرمى إشبيلية الإسباني.
لم يمنح هدف اللاعب الفرنسي عثمان ديمبيلي في مرمى إشبيلية الإسباني الأحد ناديه برشلونة لقب بطولة كأس السوبر الإسبانية فحسب، لكنه جاء ليزيل الكثير من الشكوك، ويثبت أهمية هذا النجم الصاعد داخل الفريق الكتالوني.

ويبدو أن المهاجم الفرنسي قرر البقاء مع برشلونة هذا الموسم للبحث عن فرصة جديدة للتألق.

وقالت صحيفة "سبورت" الإسبانية: "يمكنه أن يشعر بالهدوء حيال مستقبله، هكذا أخبر النادي اللاعب، سيستعين بخدماته في الموسم المقبل ويمكن اعتباره أحد عناصر فريق فالفيردي (مدرب برشلونة)".

ومن جانبها قالت صحيفة "ماركا": "لا يرغبون في إدارة برشلونة أن يسمعوا أي شيء عن احتمالية رحيل الفرنسي في سوق الانتقالات الصيفي، ديمبيلي هو صفقة هذا العام".

وبعد انتهاء فترة الاستعداد للموسم الجديد، التي امتلأت بالشائعات حول رحيله، وتحديدا إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، بدد ديمبيلي الفائز بلقب كأس العالم أخيرا مع فرنسا كل الشكوك حوله بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء قبل 12 دقيقة على نهاية اللقاء، ليقود برشلونة إلى التتويج بلقب كأس السوبر المحلية.

وكان اللاعب الفرنسي في الموسم الماضي الصفقة الأغلى في تاريخ برشلونة، مقابل (122 مليون دولار)، إضافة إلى 40 مليون يورو أخرى في صورة حوافز يحصل عليها ناديه بروسيا دورتموند الألماني.

وتعاقدت إدارة برشلونة مع ديمبيلي ردا على انتقال البرازيلي نيمار دا سيلفا من صفوفه إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

بيد أن ديمبيلي في الموسم الماضي كان بعيدا عن جميع التوقعات التي تنبأت له بمستقبل كبير مع برشلونة، وذلك بسبب تعرضه لإصابة كبيرة، إضافة إلى التعقيدات التي واجهته فيما يتعلق بالتأقلم على الأجواء داخل ناديه الجديد.

وسجل اللاعب الفرنسي الشاب أربعة أهداف فقط في 23 مباراة.

وبدا في مستهل الموسم الحالي أن الأمور لن تتغير كثيرا بالنسبة إلى ديمبيلي، فمع مجيء البرازيلي مالكوم الذي يلعب في نفس المراكز التي يمكن أن يشغلها اللاعب الفرنسي تزايدت التكهنات بشأن رحيل الأخير هذا الصيف.

مواجهة بوكا جونيورز

إلى ذلك، سافر فريق كرة القدم في نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني أمس الأول إلى إسبانيا لمواجهة نظيره برشلونة اليوم الأربعاء في بطولة كأس خوان غامبر.

وكأس خوان غامبر هي بطولة ودية ينظمها النادي الكتالوني سنويا تخليدا لذكرى مؤسسه، السويسري خوان هانز غامبر.

وقال كارلوس تيفيز، مهاجم وأيقونة نادي بوكا جونيورز قبل التوجه إلى مدينة برشلونة الإسبانية بصحبة فريقه: "إنها مباراة علينا أن نجعل النادي يظهر خلالها بقدمين ثابتتين، نعرف من هم وعلينا أن نقدم أداء جيدا".

ويتربع بوكا جونيورز على صدارة الدوري الأرجنتيني لكرة القدم منذ 610 أيام.

وفاز بطل الدوري الأرجنتيني في النسخة الجديدة للمسابقة لموسم 2019/2018 بهدف نظيف على ضيفه تايريز في مباراة أظهر خلالها قوته وسيطرته، ولكن غاب عنه فيها الأداء الجمالي.

وقال المدير الفني لبوكا جونيورز، جويرمو باروس سكوليتو: "سنحاول أن نستمتع بهذه المباراة أمام برشلونة، وأن نقف على المستوى الذي نتمتع به".

وأشار تيفيز إلى اللقاء الذي سيجمعه بمواطنه ليونيل ميسي، نجم برشلونة، الذي لعب بجواره في المنتخب الأرجنتيني خلال بطولتي كأس العالم 2006 بألمانيا و2010 بجنوب إفريقيا، وبطولات دولية أخرى.

وأضاف المهاجم الأرجنتيني المخضرم، الملقب بـ "الأباتشي": "اللعب ضده أو من أجله دائما ما يجعلني سعيدا، ولهذا أنا سعيد بمواجهته والنظر إليه عن قرب".

back to top