صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3929

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الأمير يتلقى اتصالاً من إردوغان ويلتقي مدير «الهجرة الدولية»

  • 13-08-2018

استقبل صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد بقصر السيف، صباح أمس، سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد.

واستقبل سموه كذلك رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، ثم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، والمدير العام للمنظمة الدولية للهجرة ويليام لاسي سوينغ، وذلك بمناسبة زيارته للبلاد.

حضر المقابلة نائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ محمد العبدالله.

في مجال آخر، بعث صاحب السمو ببرقية تعزية إلى العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، أعرب فيها سموه عن خالص تعازيه وصادق مواساته لجلالته ولأسر الضحايا الذين استشهدوا ضمن عناصر القوة الأمنية خلال مداهمتهم موقعاً لخلية إرهابية في مدينة السلط غربي العاصمة عمان، والذي أسفر عن إصابة عدد من عناصر الأمن ومدنيين آخرين، سائلا سموه المولى تعالى أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته ومغفرته، وأن يمن على المصابين بسرعة الشفاء والعافية.

وأكد سموه وقوف الكويت مع البلد الشقيق وتأييده لكل ما يتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنه.

وبعث سمو ولي العهد، وسمو رئيس مجلس الوزراء ببرقيتي تعزية مماثلتين.

وتلقى صاحب السمو اتصالا هاتفيا، مساء أمس الأول، من الرئيس التركي رجب طيب إردوغان جرى خلاله استعراض العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين والشعبين الصديقين والقضايا ذات الاهتمام المشترك، كما تم بحث آخر المستجدات الإقليمية والدولية، وتمنى إردوغان لسموه دوام الصحة والعافية ولدولة الكويت وشعبها المزيد من الرقي والازدهار في ظل القيادة الحكيمة لسموه.

وقد أعرب سموه عن خالص تقديره للرئيس التركي على هذا التواصل الذي يجسد أواصر العلاقات التاريخية والوطيدة بين البلدين الصديقين، راجيا له دوام الصحة والعافية وللجمهورية التركية وشعبها الصديق كل التقدم والازدهار.