صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3986

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الإطفاء» بحثت مع «كيبك» آلية مشتركة لتدارك الحرائق

  • 13-08-2018

عقد المدير العام للإدارة العامة للإطفاء، الفريق خالد المكراد، أمس، اجتماعا تنسيقيا مع الرئيس التنفيذي للشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة بالوكالة (كيبك) حاتم العوضي، على خلفية حادث حريق مبنى قيد الإنشاء وقع أخيرا في منطقة الزور.

وتسعى "الإطفاء" إلى التنسيق مع "كيبك" لوضع آلية مشتركة يتم من خلالها تدارك تكرار وقوع مثل هذه الحوادث مستقبلا.

وأكد المكراد خلال الاجتماع أهمية التنسيق المشترك بين "الإطفاء" و"كيبك"، وفقا لخطة الاستجابة السريعة عند وقوع الحوادث والنظم الوقائية المتبعة في المنطقة الجنوبية، خصوصا بعد الحريق الذي وقع أخيرا في مبنى قيد الإنشاء بمنطقة الزور.

وبيَّن أن "الإطفاء" اتخذت جميع الإجراءات، حيث رفعت جاهزية مراكزها الجنوبية، مع توفير المعدات والآليات اللازمة لتأمين تلك المناطق، من خلال قطاعي المكافحة والوقاية، بالتعاون والتنسيق مع المعنيين في الشركة، لمتابعة مدى تقيد المباني قيد الإنشاء في تلك المنطقة بالاشتراطات الوقائية وإجراءات السلامة.

من جانبه، أبدى الرئيس التنفيذي بالوكالة لـ"كيبك" حاتم العوضي، تقديره لمنتسبي "الإطفاء"، لما يقومون به من جهود كبيرة في سبيل تأمين هذه المنطقة الحيوية والمهمة، التي تطبق عليها أعلى معايير السلامة والحماية، لوصول هذه المشاريع إلى بر الأمان، بما يضمن سلامة العاملين فيها، ومن يعمل بالمنطقة الجنوبية، داعيا إلى تعزيز التعاون قياديا وفنيا بين الطرفين.

وقال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بـ"الإطفاء"، العميد خليل الأمير، إن الاجتماع انتهى بعدة توصيات تم الاتفاق عليها، أبرزها تشكيل لجنة عليا مشتركة بين القيادتين، إضافة إلى تشكيل فريق عمل مشترك يختص بمجال مكافحة الحرائق والوقاية منها.