صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3873

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الطيران المدني»: 542805 مسافرين في إجازة «الأضحى»

بزيادة 52% مقارنة بالعام الماضي

  • 13-08-2018

قال المدير العام للادارة العامة للطيران المدني يوسف الفوزان، أمس، إن «إجمالي عدد المغادرين والقادمين من مطار الكويت الدولي وإليه خلال إجازة عيد الأضحى سيبلغ نحو 542.805 ركاب بنسبة زيادة 52 في المئة مقارنة بالعام الماضي».

وأوضح الفوزان، في تصريح لـ»كونا»، أن «عدد الرحلات المغادرة خلال عطلة العيد لهذا العام سيبلغ 1665 تقل 223.533 ألف راكب، في حين أن عدد الرحلات القادمة سيبلغ 1675 رحلة تنقل 319.272 راكباً.

ولفت إلى أن عطلة العيد تتزامن مع انتهاء فترة الإجازة الصيفية، مما يحمل الإدارة مسؤولية مضاعفة لتوفير كل سبل الراحة للمسافرين، وتسهيل انسيابية حركة عودتهم إلى البلاد.

وأشار إلى أنه تم تشكيل فرق عمل من الإدارات التشغيلية، لخلق دعم ومساندة لإدارة العمليات خلال المرحلة الأخيرة من موسم الصيف، وتجاوز كل العقبات التي قد تواجه المسافرين العائدين، مناشداً إياهم التعاون والتفهم خلال هذه الفترة التي ستشهد ازدحاما.

وأكد أن «ما تحقق حتى الآن من نجاحات جاء نتيجة تطبيق خطة «الطيران المدني» في أبريل الماضي، التي اشتملت على مجموعة من التحسينات لتقديم أفضل الخدمات للمسافرين، وتسهيل حركتهم، والتغلب على الازدحام».

وتابع أن «النجاح الذي تحقق جاء بفضل جهود وزارة الداخلية، التي كان لها دور رئيسي في تسهيل حركة الركاب، وكذلك دور الإدارة العامة للجمارك، وشركات الطيران العاملة، وشركات مزودي الخدمات الأرضية».