صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3873

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«التربية»: وقف النقل بين المدارس نهاية سبتمبر

الأثري: قرار جديد لتنظيم الآلية قريباً والوزارة تسعى لتحقيق الاستقرار

أكد وكيل وزارة التربية د. هيثم الأثري سعي الوزارة إلى تحقيق الاستقرار في الميدان التربوي بالمدارس، موضحاً أن عملية النقل والندب في الهيئتين التعليمية والإدارية ستكون متاحة فقط في الأسابيع الثلاثة الأولى من بدء الدوام المدرسي، وبعدها سيتم وقف عملية النقل والندب، لافتا إلى أنه سيصدر قرار في الأيام المقبلة لتنظيم آلية النقل.

وشدد الأثري، خلال اجتماع عقده مع الوكيلة المساعدة للتعليم العام فاطمة الكندري والمديرة العامة لمنطقة العاصمة التعليمية بدرية الخالدي وقياديي المنطقة، على أهمية انطلاق العام الدراسي 2019/2018 دون عوائق وبسلاسة وفق الإمكانيات المتاحة، مؤكداً ضرورة متابعة كفاءة أعمال التكييف والنظافة في المدارس، قبل فترة من بدء العام الدراسي، وذلك للتأكد من جهوزيتها.

وطالب بضرورة رفع تقرير دوري، بشكل أسبوعي، عن جهوزية التكييف وبرادات المياه، وكذلك أعمال النظافة قبل عطلة عيد الأضحى وبعد العطلة، لمعرفة ما تم انجازه من إجراءات، موضحا أن الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي يجب أن تكون متكاملة.

من جانبها، أشادت الكندري بالجهود المبذولة في منطقة العاصمة التعليمية، مؤكدة أنها اطلعت وبشكل مباشر على جهوزية مدارس العاصمة، وتعرفت على الاستعدادات، خاصة فيما يتعلق بافتتاح أربع مدارس جديدة هذا العام.

بدورها، قالت الخالدي إن كل القطاعات في المنطقة أنهت الخطة الموضوعة لاستقبال العام الدراسي، سواء في تسكين الهيئات التعليمية والادارية وإصدار قرارات النقل وتحقيق الرغبات، كاشفة أن المدارس الجديدة التي تم تسلمها هذا العام هي 22 مدرسة في مناطق العاصمة الجديدة، وأنه سيتم افتتاح 4 مدارس هذا العام، وذلك وفق الحاجة.

من جانب آخر، اعتمد المدير العام لمنطقة الأحمدي التعليمية وليد العومي كشوف المراجعة لمستحقي الأعمال الممتازة للمدارس والديوان العام للمنطقة، بعد مراجعتها من إدارة الشؤون الإدارية والفنية بالمنطقة، حيث كانت الأسماء التي تمت مراجعتها أكثر من 25 الف اسم ما بين معلمين وإداريين، وقد تم تسليمها للقطاع الإداري بوزارة التربية مساء السبت الماضي، تمهيداً للتدقيق والصرف من قبل القطاع الإداري والمالي بالوزارة.

وقال مدير إدارة الشؤون الإدارية والفنية بمنطقة الأحمدي التعليمية ثامر الشمري، إنه تم تسلم كشوف الأعمال الممتازة على دفعتين، والتي تم العمل عليها خلال فترتين صباحية ومسائية، بدءاً من مساء الثلاثاء الماضي، حيث استمر العمل لغاية مساء السبت.