صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3986

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الإعلام» و«الهيكلة» يوقعان بروتوكولاً لتشجيع الشباب على العمل في «الخاص»

أكد وكيل وزارة الإعلام بالتكليف، الوكيل المساعد لقطاع التخطيط والتنمية المعرفية محمد العواش، حرص الوزارة على تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع المؤسسات الرسمية في الدولة، وجمعيات النفع العام، ومؤسسات المجتمع المدني.

وقال العواش، لـ"الجريدة"، "اتساقا مع هذا التوجه، قامت وزارة الإعلام الأسبوع الماضي بتوقيع بروتوكول تعاون مع جهاز إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة، بحضور الأمين العام للجهاز فوزي المجدلي، ومدير المشاريع الإعلامية علي الذايدي، والوكيل المساعد للشؤون الإدارية والمالية بوزارة الإعلام غالب العصيمي، والوكيل المساعد لقطاع التلفزيون مجيد الجزاف".

وأوضح أن "هذه الاتفاقية تأتي لتأكيد دعم وزارة الإعلام الكبير لجهود الدولة للدفع بالشباب الكويتي للانخراط في القطاع الخاص، لاسيما أنها أحد المضامين الرئيسية لرؤية سمو أمير البلاد لتشجيع الشباب ضمن رؤية 2035 والخطة التنموية للبلاد".

دورات تدريب

وأضاف العواش ان "مثل هذه الاتفاقيات وبروتوكولات التعاون بين مؤسسات الدولة المختلفة ستصب في مصلحة الشباب الكويتي الطامح للعمل والإبداع، والسعي نحو دمجهم في القطاع الخاص".

وأشار إلى أن "الاتفاقية تتضمن مشاريع إعلامية مشتركة، ودورات تدريب وورش عمل، يتم خلالها تسليط الضوء على أهم مضامين وأهداف جهاز إعادة الهيكلة وثقافة العمل في القطاع الخاص".

وأفاد بأن "وزارة الإعلام ماضية في تعزيز شراكاتها الاستراتيجية مع مختلف الوزارات والمؤسسات سواء الرسمية أو الأهلية، والتي تأتي ضمن توجيهات الوزير محمد الجبري الذي يؤكد دائما أهمية تسويق خطة التنمية بركائزها السبع، وتعزيز آلية التعاون مع كل أجهزة الدولة من منطلق واجب الوزارة الإعلامي تجاه تلك المؤسسات".