صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3873

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الشباب»: حريصون على تنفيذ استراتيجيتنا لمنح النشء دوراً أكبر في تطوير المجتمع

  • 12-08-2018

قال المدير العام للهيئة العامة للشباب عبدالرحمن المطيري، إن الهيئة حريصة على تنفيذ استراتيجيتها الموجهة للشباب، من خلال العمل المباشر معهم؛ تخطيطا وتنفيذا، معتبرا هذه الشراكة أهم أسباب تميز برامجها وأنشطتها لتلبية تطلعاتهم ورغباتهم.

وقال المطيري، في بيان صحافي، أمس، بمناسبة مرور ثلاث سنوات على إطلاق استراتيجية الهيئة التي حظيت برعاية سامية وجاءت تزامنا مع اليوم العالمي للشباب الذي يصادف اليوم، فإنها ركزت على مبادئ المشاركة والإبداع والإنتاج، لمنح الشباب دورا أكبر في تنمية المجتمع.

وأضاف أن الهيئة أطلقت خلال السنوات الماضية عدة برامج لتمكين الشباب وبناء قدراتهم في مختلف المجالات، مثل: تأسيس برنامج «مكارم» الموجه للأطفال من 5 إلى 11 عاما، وبرنامج «مثمر» لفئة الشباب من 12 حتى 18 عاما.

وأوضح أن الهيئة سعت أيضا إلى تشجيع الريادة والإبداع والابتكار في المجال العلمي، إذ أطلقت الحافلة الابتكارية، وهي وحدة متنقلة تعمل على تشجيع الابتكار المعرفي والصناعي واكتشاف المواهب الشبابية.

وأشار إلى حرص الهيئة على فتح نوافذ حوارية مع الشباب، والخروج بأفكار مشاريع تنموية مشتركة قابلة للتنفيذ، وهو ما تجسد بإقامتها «ملتقيات الأربعاء»، التي جمعت الشباب مع المسؤولين بالجهات الحكومية والخاصة.

وذكر أنه في هذا الإطار أيضا أصدرت الهيئة عدة كتيبات، منها: استراتيجية الهيئة، وكتاب تعزيز الهوية الوطنية، كما عملت على ترسيخ مبدأ المواطنة، وتعزيز المساحات التي تجمع الشباب، كالعمل التطوعي. ولفت المطيري إلى أن الهيئة عمدت إلى تعزيز دور مراكز الشباب، من خلال تنظيم العديد من الأنشطة، لاسيما في فصل الصيف، واستقطاب وتشجيع رواد الأعمال والمبادرين والمجموعات الشبابية والجوالة، كما منحت الفتيات وذوي الإعاقة دورا أكبر في إدارة هذه المراكز.

وأوضح أن الهيئة شاركت بفاعلية في إنجاح المناسبات الوطنية، وفي تنفيذ أنشطة مهمة ضمن فعاليات «الكويت عاصمة الشباب العربي 2017»، مثل: مهرجان الكويت لمسرح الشباب العربي، والملتقى الثقافي للشباب العربي، وجائزة مركز العمل الإنساني للشباب العربي.